نزهات عائلية ممتعة وغير مكلفه

الاثنين 19 ديسمبر 2011 - 02:04 صباحاً

نزهات عائلية ممتعة وغير مكلفه

نزهات عائلية ممتعة وغير مكلفه

وتحل الكثير من الخلافات التي تترسب بين افراد العائلة على مر الزمن، لكن بعد الزواج وتكوين عائلة هناك عدة أوجه للإنفاق، وأهمها الإنفاق على الأبناء، لذا فالعائلة في حاجة الى نزهات ممتعة، لكن غير مكلفة؛ حتى لا تؤثر على ميزانية العائلة.

لذا، اليكِ زائرتنا عدة خيارات لنزهات عائلية غير مكلفة، لكنها تنعش العلاقة الزوجية للأب والأم والابناء:
- قراءة كتاب معا:
قد تندهشين من الفكرة، لكن الاطفال والبالغين يشتركون في حب سماع القصص ومناقشتها؛ فبعض الكلمات التي تقرأينها على عائلتكِ قد تساهم فى رفع روحهم المعنوية، وتطوير مهاراتهم، واكتسابهم لعادات جديدة جميلة.
إذا كان الاطفال قادرين على القراءة، اطلبي منهم قراءة الكتاب لكِ، وهذه القراءة سوف تساعد على تطوير مهارات القراءة عندهم، والاستماع والفصاحة.
- الالعاب الجماعية العائلية:
الجميع كبار وصغار يحبون الالعاب، ويشعرون بالمزيد من المرح والتفاؤل، في هذا الجو الحميمي، احرصي على مشاركة عائلتكِ في بعض الالعاب الجماعية؛ لتشعري بحميمة جو العائلة .
- الطهي العائلي له مذاق خاص:
الطهي هو مهارة، الجميع بحاجة لمعرفة كيفية القيام بها، لماذا لا تجعلين خبز الجدات، وكعكة الشوكولاتة حدث عائلي؟ ليس في التمتع بأكلها فقط، لكن في المشاركة في أعدادها.
- الافلام العائلية :
الجميع يشاهد الافلام ويستمتع بها في البيت او في السينما، لكن قد يكون أصطحاب كل أفراد العائلة الى السينما مكلف، لكن دائما البدائل متاحة.
ان التحضير لمشاهدة فيلم مع العائلة امر ممتع حقا، فقط عليكِ ان تجهزي حجرة المعيشة، وتجهزي بعض المؤكلات والمشروبات الخفيفة، وتدعوين العائلة، او ربما الاصدقاء ايضاً، ومن ثم يجلس الجميع في جو حميمي رائع .
- الغداء أنسب من العشاء للزوجين:
لا شك أن الجميع يفكر في الرقص والنزهات الرومانسية المثالية، لكن هذا الأمر أصبع صعباً بالنسبة للأمهات والآباء؛ بسبب ظروف العمل وظروف المنزل.
وبدلاً من ذلك فإن قوائم الغداء أرخص في السعر من قوائم العشاء، خصوصاً أن المشروبات ستكون في الغداء أقل.
- الإفطار أكثر ملائمة:
وجبة الإفطار هي الأرخص من الغداء والعشاء، خصوصاً أن الأطفال سيكونون في المدرسة، ولكن الأهم من هذا وذاك أن تعيدي ترتيب ساعات عملكِ.
- الخروج بعد العشاء:
من الممكن أن تحرص العائلة على الخروج مساءً بعد وجبة العشاء، والذي لن يكون له تأثير مطلق على ظروفكِ المالية.




مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات