قصة في حياة مسلم .. المال الحرام لا يدوم

الأربعاء 15 يونيو 2016 - 04:14 مساءً

قصة في حياة مسلم .. المال الحرام لا يدوم

حياة مسلم

كان حب الدنيا والملذات والأموال هي صفته الأساسية فهو شاب مسرف بدون أية حسابات رغم أن راتبه ليس بالكبير فهو موظف حكومي يتقاضى مبلغ بالكاد يعينه على المعيشة لكنه لم يرض بذلك وبدلا من السعي وظيفة أفضل أو تطوير ذاته واكتساب مهارات جديدة تتيح له مجالا أفضل اتخذ طريقا آخر.
 
كان والده يمنحه ما يريد من وقت لآخر لكن إسرافه وتبذيره لا يجعله يكتفي، وكان له صديق صاحب محل بقالة أمام منزله وكان الرجلان يشبهان بعضهما في الطباع فهما محبان للمال طامعين فيما في أيدي غيرهما، وفي إحدى مناقشاتهما عن أسرع طريقة لكسب المال دون جهد كبير عرض عليه صاحب البقالة حيلته لتحقيق مرادهما.
 
شرح لصحابه تفاصيل خطتهما قائلا “نستأجر سيارة فخمة وهاتفا محمولا وتلبس أنت ملابس غالية الثمن تدل كأنك شخصية هامة وأنا أرتدي ملابس سائق خاص للسيارة كي نظهر بمظهر الغنى فالناس تنخدع دائما بالمظاهر” اقتنع الرجل بتلك الخطة وعزما على التنفيذ واتفقا على كل التفاصيل.
 
وفي اليوم المحدد وقفت السيارة الفخمة أمام أحد محلات الساعات الثمينة بدا الرجلان مقنعين في أدائهما وحصلا على مقتنيات بلغت قيمتها نحو 120 ألف دينار، ووقع له التاجر المزيف (شيك) بدون رصيد نظير تلك البضاعة، وما أن خرجا من ذلك المحل حتى دخلا آخر لبيع المجوهرات وأخذا منه مشتريات بمبلغ 150 ألف دينار وأعطاه أيضا (شيك).
 
عادا الرجلان إلى المنزل فرحين بما في حوزتهم من مقتنيات واتفقا على إخفائها في محل البقال حتى يتصرفا فيها ويقسمان مقابلها، وعاد الشاب إلى منزله فرح بما لديه من ثروة وبدأ في وضع خططه لصرف تلك النقود، لكنه فوجئ في الصباح بأفراد من الشرطة تطرق على بابه وألقوا القبض عليه وبمواجهته بالتهم اعترف بارتكابها لكنه لم يعترف على شريكه ولم يدلهم على مكان المسروقات.
 
أحيل الشاب إلى المحاكمة التي قضت بسجنه ثلاث سنوات وبعد الحكم جاءته رسالة من شريكه يخبره فيها أن هو من أبلغ عليه المباحث وأعطاهم عنوانه وأنه هاجر البلاد ويعيش في كندا بالنقود التي سرقاها معا، استشاط الشاب غضبا وأحس بالقهر والألم لوقوعه في فخ ذلك الرجل الذي قاده لهذا المصير وتمنى لو أن يلتقي هذا الشريك فينتقم منه.
 
وفي أحد الأيام وفي زيارة له في السجن، سأله الزائر عن أحواله فأخبره بما فعله به شريكه وكيف غدر به ونصب عليه هو الآخر، فأخبره الزائر أنه هذا الشريك قد ألقي القبض عليه في كندا وأودع في السجن بعد قيامه بالنصب والاحتيال هناك وصودرت جميع أمواله لأنها مشكوك بها.
 



مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات