بالصور |عمر سمرة أصغر عربي يصل إلى إفرست .. يرفع «علم مصر» في القطب الجنوبي

الأربعاء 31 ديسمبر 2014 - 01:45 مساءً

 بالصور |عمر سمرة أصغر عربي يصل إلى إفرست .. يرفع «علم مصر» في القطب الجنوبي

عمر سمرة أصغر عربي يصل إلى إفرست

لم يتوقف يوماً عن التحدي، ودائماً ما حرص على رفع اسم مصر عالياً عاماً بعد آخر، وهو ما قرر استكماله بنهاية عام 2014، حيث قام المغامر المصري ” عمر سمرة ” وهو أول مصري وأصغر عربي يصعد إلي جبل إفرست عام 2007 ، برفع علم مصر فى القطب الجنوبى، وتحقيق الجزء الثانى من مغامرة “الجراند سلام” التى بدأها سمرة بتسلق القمم السبع ، وهى المغامرة التى تعنى تسلق القمم السبع إلى جانب التزلج إلى القطبين الجنوبى والشمالى.
فى رحلة استغرقت أسبوعين، قطع خلالها سمرة 111 كيلو متر فى الجليد، ورفع علم مصر فى القطب الجنوب محققاً إنجازاً جديداً .
كتب سمرة على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي ” فيس بوك ” : (بعد شهور من التمرين والتحضير للوصول لأكثر الأماكن الغير مأهولة بالكره الأرضية ، استطعت والحمد الله ان أكون أول مصري يصل للقطب الجنوبي (متزلجا) وقمت برفع العلم المصري في يوم الأحد الموافق ٢٨ ديسمبر الساعة ١٢:٥٠ مساء بتوقيت شيلي و ١٧:٥٠ بتوقيت القاهره ) .

كما وقدم سمرة الشكر لبنك التجاري الدولي CIB و القائمين عليه لإيمانهم وثقتهم به ومساعدته لتحقيق هذا الحلم المصري الذي استطاع من خلاله الوصول إلي أبعد نقطه جنوبا ًعلي الكره الأرضيه في قارة انتاركتيكا.
و البنك التجاري، برئاسة هشام عزالعرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، المسؤل عن رعاية الرحالة المصري عمر سمره في مغامرة “الجراند سلام” الذي لم يستطع سوي أقل من 40 شخصا على مر التاريخ النجاح فيه،

الجدير بالذكر أن سمرة ، أختير في 5 ديسمبر 2013، من قبل شركة آكس ليصبح رائد فضاء ليكون بذلك أول مصري يذهب للفضاء في 2014.
رحلاته ونجاحاته
في عمر السادسة عشر تسلق عمر أول جبل ثلجي في الألب السويسرية، الرحلة التي ألهمته ليقرر بعدها رغبته في تسلق إفرست يوما ما.
بدا الهدف وقتها غير واقعي خاصة وأن عمر قد أصيب بربو شديد في الحادي عشر من عمره ، ولكن بعد تجربته في سويسرا، بدأ عمر التسلق علي نطاق واسع في المملكة المتحدة، الهيمالايا، جبال الألب، الأنديز، باتاغونيا والنطاقات الجبلية الأمريكية الوسطي ، كما شملت رحلاته اجتياز غابة كوستاريكا خلال 3 أسابيع، ركوب الدراجات في أنحاء جبال الأطلس المغربية وحول الأندلس بأسبانيا ومن لندن إلي باريس.
سافرعمر إلي أكثر من 60 دولة كما قام بنشر كتابات حول رحلاته باللهجتين الإنجليزية والعربية ويعمل حاليا علي إصدار أول كتبه حول الموضوع ذاته.




مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات