في سؤال وجواب.. كيف تستخدم تطبيق الأهلي نت البنكي بعد تحديثه؟

الثلاثاء 09 أغسطس 2022 - 04:28 مساءً

في سؤال وجواب.. كيف تستخدم تطبيق الأهلي نت البنكي بعد تحديثه؟

في سؤال وجواب.. كيف تستخدم تطبيق الأهلي نت البنكي بعد تحديثه؟


اسماعيلية اونلاين :

يحتاج عملاء البنك الأهلي المشتركين في خدمة الإنترنت والموبايل البنكي لضرورة إجراء تحديث للتطبيق بعد توقف القديم منذ انتهاء البنك من إجراء تعديلات فنيه على الخدمة تسببت في انقطاعه نحو 48 ساعة يومي الجمعة والسبت الماضيين.
 
وكان البنك الأهلي المصري أجرى تعديلات فنية على خدمة الأهلي نت/والأهلي موبايل بعد تحديث أدى إلى توقف مؤقت للخدمة على مدار يوم الجمعة وساعات من يوم السبت بحسب ما نشره على موقعه الإلكتروني وفي رسائل نصية للعملاء.
 
وخاطب البنك عملائه من خلال رسالة نصية على هواتفهم المسجل عليها حساباتهم جاء فيها "يرجى العلم بأنه سيتم إجراء تعديلات فنية لخدمة الأهلي نت والأهلي موبايل، وعليه لن تكون الخدمة متاحة مؤقتا يوم الجمعة 5-8-2022 من الساعة 12 صباحاً إلى 11 مساء ودون أن يؤثر ذلك على باقي خدماتنا المصرفية".
 
وأعلن البنك عودة الخدمة بانتظام صباح يوم السبت الماضي ولكن واجه بعض العملاء بعض البطء في استخدام الخدمة بنفس اليوم بسبب زيادة الضغط من المشتركين في الخدمة في وقت واحد بغرض التحديث، وتم تحسين السرعة والكفاءة
 
السطور التالية خطوات إعادة عملاء خدمة الأهلي والإنترنت البنكي استخدام الخدمة مجددا والمزايا الجديدة بعد التعديلات الفنية الأخيرة في (سؤال وجواب).
 
لماذا التطبيق القديم لا يعمل؟
 
دعا البنك عملاء الأهلي موبايل من الأفراد والشركات لحذف الإصدار القديم لتطبيق خدمة الأهلي موبايل وتحميل الإصدار الجديد من متجر التطبيقات الخاص بكم سواء كان آندرويد أو متجر آبل، بحسب الموقع الرسمي للبنك.
 
هل يحتاج العملاء الحاليين لتغيير الرقم السري؟
 
يستخدم العملاء الحاليين في خدمة الأهلي نت بعد التحديث للإصدار الجديد نفس كود المستخدم المكون من (8 أرقام) ونفس كلمة السر إلا في حال رغبة العميل تغييرها ويفضل تغييرها كل 3 شهور.
 
ما الخطوة التالية بعد التحديث؟
 
بعد هذه التحديثات سيكون على العميل تنزيل تطبيق آخر غير الأهلي موبايل، وهو تطبيق خاص بإصدار كلمات السر الخاصة بإجراء العمليات البنكية تحت اسم "الأهلي Token".
 
أين تجد الإصدار الجديد للتطبيق؟
 
يمكن للعميل بحسب البنك تحميل التطبيق عن طريق تحميل تطبيق الأهلي موبايل من App Store لهاتفك الآيفون أو تحميل تطبيق الأهلي موبايل من Google Play لهاتفك ادخل.
 
ما المزايا الجديدة للتطبيق؟
 
-الاشتراك الذاتي لخدمة الأهلي نت/الأهلي موبايل للعملاء من الأفراد.
 
-تفعيل تطبيق رموز الأمان (Soft Token) للعملاء من الأفراد.
 
-استخدام المصادقة البيومترية (Face ID – Touch ID) لتسجيل الدخول.
 
-إجراء المعاملات المصرفية عن طريق خدمة الأهلي موبايل للعملاء من الشركات.
 
-تقديم طلب الحصول على بطاقة ائتمان غير مضمنة ومتابعة الطلب للعملاء من الأفراد.
 
-تقديم طلب الحصول على قرض شخصي نقدي/ قرض سيارة غير مضمن ومتابعة الطلب للعملاء من الأفراد.
 
-الاستعلام عن البطاقات المدفوعة مقدما والتحويل من (حساب/بطاقة مدفوعة مقدما) إلى بطاقة مدفوعة مقدما أخرى لذات العميل.
 
-خدمة التحويلات المتعددة (Multiple Transfer) والتي تتيح لكم إمكانية تنفيذ أكثر من تحويل (داخلي/محلي) في خطوة واحدة وبشكل أسرع.
 
-خدمة التحويل لمرة واحدة (بدون إضافة مستفيد).
 
-طلب استعلام ائتماني (I-Score) وتحميله بصيغة (PDF).

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات