بعد استقالته.. أزمات نقابة المهن الموسيقية بقيادة هاني شاكر مع مطربي المهرجانات

الثلاثاء 28 يونيو 2022 - 11:04 صباحاً

بعد استقالته.. أزمات نقابة المهن الموسيقية بقيادة هاني شاكر مع مطربي المهرجانات

بعد استقالته.. أزمات نقابة المهن الموسيقية بقيادة هاني شاكر مع مطربي المهرجانات


اسماعيلية اونلاين :

واجهت فترة الفنان هاني شاكر كنقيب للمهن الموسيقية، عدة أزمات مع مطربي ومؤدي المهرجانات، في محاوله منه للحفاظ على الذوق العام في الأغاني وما يقدم للجمهور.
 
وأعلن المطرب هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية، تقديم استقالته على الهواء مباشرة. وقال "شاكر"، في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحكاية"، المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، امس الإثنين، إنه اتخذ قرار نهائي بتقديم استقالته من منصب النقيب، موجهًا الشكر للجمعية العمومية، والرحلة التي قدمها خلال عمله في النقابة.
وأوضح أن الشئون القانونية تعرف كافة الإجراءات المطلوبة، وأهيب الجمعية العمومية الحالية بضرورة اختيار النقيب القادم. مضيفا:"من أول يوم قعدت على هذا الكرسي لغاية النهاردة مراعي ربنا في الجمعية العمومية وفي الاعضاء، والحمد لله انتقلنا بيهم نقلة تانية، والكل يشهد بذلك".
 
وشهدت نقابة المهن الموسيقية، خلال الأيام الماضية، حالة من الغضب، منذ الإعلان عن إعادة منح مطرب المهرجانات حسن شاكوش، التصريح السنوي بالغناء، ووصل الأمر إلى دعوة بعض أعضاء الجمعية العمومية، لفرض الحراسة على النقابة، وهو ما جعل النقيب هاني شاكر يقيم مؤتمرا صحفيا للصلح بين شاكوش وسعيد الأرتيست ولم الشمل والإعتذار أمام الجميع، ولكن وقعت مشادات كلامية خلال المؤتمر أدت إلى إعلان النقيب هاني شاكر استقالته من منصبه.
 
نستعرض لكم أزمات نقابة المهن الموسيقية بقيادة هاني شاكر مع مطربي المهرجانات في التقرير التالي:
 
حمو بيكا
 
وجهت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان هاني شاكر، تحذيرا لنقابة المهن التمثيلية، من السماح لحمو بيكا بالتمثيل، لأنّه لا يعد عضو مشتغل أو منتسب بالنقابة.
 
4 مطربين مهرجانات
 
أصدرت نقابة المهن الموسيقية، في شهر يونيو 2021، قرارا بإيقاف 4 من مؤديي المهرجانات من الغناء في أي حفل غنائي بالساحل الشمالي وهم "حمو بيكا، عنبة، موزة، ومسلم".
 
عدم غناء مطربي المهرجانات في المنشآت السياحية
 
وافقت هيئة المنشأت السياحية، في شهر يوليو، على قرار نقابة المهن الموسيقية، ونفذت قرارها بعدم السماح لمؤديي المهرجانات الغناء دون تصريح.
 
أزمة شاكوش ورضا البحراوي
 
شهدت النقابة أزمة بين الفنان الشعبي رضا البحراوي ومؤدي المهرجانات حسن شاكوش، بعدما تبادلا الشتائم والسباب فيما بينهما، ليتم بعدها إيقاف رضا البحراوي شهرين، وسحب تصريح الغناء الخاص بحسن شاكوش لإساءته لشعبة عازفي الإيقاع في النقابة.
 
حسن شاكوش
 
أصدرت نقابة المهن الموسيقية قرارا في سبتمبر 2021، بإيقاف حسن شاكوش عقب اتهامه بالإساءة إلى الطبالين والعازفين الموسيقيين، في أغنية قدّمها خلال أزمته مع المطرب رضا البحراوي.
 
التحقيق مع عمر كمال
 
أصدرت نقابة المهن الموسيقية، قرارا بالتحقيق مع الفنان عمر كمال، بعد تداول فيديو له عبر مواقع التواصل الإجتماعي، ظهر فيه وهو يردد ألفاظ خارجة في إحدى الحفلات الخاصة، لكن كمال نفى التحقيق وأكد أنّ الفيديو المتداول قديم.
 
كما تم التحقيق أيضا مع الفنان عمر كمال بتهمة الإساءة لمصر، بعد تغيير كلمات أغنية "بنت الجيران" أثناء غنائها في المملكة العربية السعودية، وقال إنّه غيّر الكلمات لأن السعودية أرض طاهرة لا يسمح فيها بغناء تلك الكلمات، وكانت نتيجة التحقيق معه توجيه الإنذار إليه.
 
منع مطربي المهرجانات الغناء بدون فرقة
 
أصدرت النقابة، قرارا بمنع أي مؤدي ومطرب مهرجانات من الغناء في أي حفل جماهيري بدون فرقة والاستعانة بـ 8 عازفين في الحفل.
 
إيقاف 20 مطرب مهرجانات
 
قررت نقابة المهن الموسيقية، إيقاف 20 مؤدي ومطرب مهرجانات من الغناء بسبب عدم استكمال أوراقهم، وتقديم شهادات مزورة، وكان أبرزهم "حمو بيكا وكزبرة وحنجرة وحسن شاكوش وعنبة ومسلم".

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات