تعرف على كورنيش نمرة 6 مقصد الرياضيين وهواة صيد السمك بالإسماعيلية

السبت 29 أبريل 2017 - 04:31 مساءً

تعرف على كورنيش نمرة 6 مقصد الرياضيين وهواة صيد السمك بالإسماعيلية

نمرة 6


اسماعيلية اونلاين : على امتداد الواجهة البحرية لبحيرة التمساح، وفي مسار مفتوح يفصل بين البحيرة والحدائق حتي يصل إلي منطقة معدية نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية، تحول كورنيش البلد إلى وجهة مفضلة لهواة رياضة الركض وكرة القدم ومكانا مناسبا لقضاء نزهة سريعة في أيام العطل والمناسبات.

 
مع بزوغ أشعة الشمس وتجلي الخيط الأبيض في السماء، يبدأ ظهور السيارات على جانبي الكورنيش يهم أصحابها بالنزول لبدء يومهم بنشاط الرياضة والركض.
 
علي طريق نمرة 6  تجد فرقا رياضية تبدأ موسم الإعداد لموسم رياضي جديد بالركض، وهواة المشي في اوقات الغروب، وفي الحدائق أسرة بدأت الإعداد للشوي في أماكن مفتوحة ، بجوار عربات صغيرة بدأت العمل فى صنع القهوة و الحلوي المثلجة.
 
يقول حمدي السيد، الطريق ينبض بالحياة تقريبا هو رئة الإسماعيلية، والفكرة الأولي التى تخطر ببالي عندما اريد قضاء وقتا في مكان مفتوح أو تناول العشاء في الهواء الطلق.
 
الاسم الرسمي للطريق هو" شارع عبد المنعم رياض" وينتهي في نقطة استشهاد الفريق عبد المنعم رياض حيث وضع بها ميدان صغير يحمل تمثالا له، ويصل الطريق بحدائق "الملاحة " حيث تنتشر أشجار الجازورينا، والنخيل الملوكي، ولكن هذه الوصلة أزيلت منها الأشجار حاليا لتمهيد طريق جديد علي جانبي فرع ترعة الإسماعيلية .
 
 تدب الحياة في طريق نمرة 6 من الصباح و على مدار ساعات اليوم، ويزداد عدد المترددين أكثر مع اعتدال الطقس في المدينة التي تعرف بارتفاع درجة الرطوبة مع درجات حرارة الصيف، وفي فترة الغروب يصل الطريق إلي ذروة نشاطه.
 
فعلي الرصيف يجلس هواة صيد الأسماك وهم يمدون قصبات الصيد داخل البحيرة، وورائهم يجري هواة الركض، وفي الحدائق الخلفية يلعب الأطفال بالكرة، فيما يحصل فريق أخر علي مساحة حولها لملعب كرة قدم صغير.
 
يقول عبد الله أحمد، " الأماكن المفتوحة في الحدائق أصبحت قليلة لذلك أصبحت منطقة نمرة 6 هي افضل الوجهات للنزهات الخفيفة، وخاصة أنها لا تكلف سوي ما نجلبه من طعام، ولا ندفع رسوم دخول لأندية .
 
 ويضيف، الحدائق إزدادت حيوية مع بداية مشروعات صغيرة للشباب بعربات القهوة والطعام الخفيف، وإنارة الطريق من جديد.
 
 واشاد عبد الله بإنشاء هيئة قناة السويس لحمامات عامة بالحدائق لزيادة الخدمات ، وهو ما منح مزيد من الراحة بالمكان".
 
 وقال" كنا نعاني من قبل بالنسبة للحمامات، ولكن الآن أصبح الأمر سهلا، لا نحمل هما في التنزة بالأطفال.
بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات