حج المشاهير.. تقوى أم شو؟

الأحد 13 أكتوبر 2013 - 01:23 مساءً

حج المشاهير.. تقوى أم شو؟

صورة ارشيفية

 * فيفي عبده: حججت أربع مرات حتى يرضي عني الله
* دينا الراقصة: لا أريد لأحد يقول لي "يا حاجة"
* تامر حسني يبارك زواجه بحجة.. وينشر صوره
* حورية فرغلي: أنا مسلمة وأديت فريضة الحج
* عمرو أديب وهالة سرحان وليلي علوي وأبو هشيمة يرفضون الصحافة أثناء الحج
* الشيخ محمود عاشور: من شروط الحج إخلاص النية لله وبدون رياء ولا سمعة
الحج تقرب من الله وتقوى وورع.. ولكنه عند البعض صورة على الفيس بوك وشو وسمعة.. هذا ما يفعله بعض المشاهير عندما يذهبون إلي الحج.. فيشعروننا كما لو أنهم يقدمون مسلسل أو فيلم.. فنجد صورة لهم على صفحاتهم على المواقع التواصل الاجتماعي.. بجانب تسريب خبر عن السفر لأداء فريضة الحج.. كما أحيانا يحدث تسابق بينهم في السفر.. ولكن في الحقيقة ليس جميعهم يفعلون ذلك.. فهناك من يواظب على أداء الفريضة.. فهل يعتبر حج المشاهير روع وتقوي أم رياء وسمعة...  
* راقصات في الحج
أعلنتها فيفي عبده صراحة أنها حجت 4 مرات أخرهم العام الماضي، وعملت عمرة 15 مرة، مؤكدة أنها تعمل بضمير، وهذا سر رضي الله عنها، لذا فهي تحج كل عام وتعتمر كذلك حتى يرضى عنها الله ويوفقها فى عملها، كما أعلنت أنها تقيم مائدة الرحمن في شهر رمضان كل عام ، أما الراقصة دينا فأكدت أنا ذهبت للحج من قبل وأدت العمرة، ولكن عودتها للرقص عقب الحج أمر بينها وبين ربنا، مؤكدة أنها لا تريد لأحد أن يقول لها "يا حاجة"، مؤكدة أنها غير مهتمة بكلام الناس، ومن يريد أن يقول يا حاجة يقول.
أما الفنانة لوسى فتؤكد أنها راقصة استعراضية، من عادتها التى تحرص عليها صلاة الفجر بانتظام بعد انتهاء عملها، وتؤمن بأن الله ينظر إلي قلوبنا وليس إلي أجسادنا، لذلك فهي شديدة الحرص علي أداء العمرة أو الحج كل عام.
* الفنانون يحجون
أربع مرات سافر فيهم تامر حسني إلي الحج، وكان أخرهم العام الماضي، وذلك عقب إعلان خبر زواجه من المغربية بسمة بوسيل، فقرر السفر إلى الأراضي السعودية برفقة زوجته لأداء فريضة الحج وليطلب من الله سبحانه وتعالى مباركة زواجه وبدء حياة جديدة من أطهر بقاع الأرض وأعظم منسك وهو الحج، ويحرص تامر حسني على نشر صوره وهو في الحج، كما قام تامر من قبل بإرسال رسالة لبعض الصحفيين يؤكد لهم أنه دعا لهم في الحج! والعام الماضي ترك الفنان أحمد عز ارتباطه بتصوير فيلمه الحفلة ليؤدي فريضة الحج، وذلك للمرّة الثالثة، حيث يحرص على أداء مناسك الحجّ كلّ عامين، خاصّة بعد وفاة والدته، إذ سبق له أن حجّ حجّته الأولى منذ خمس سنوات والثانية قبل عامين.
ونشرت الفنانة حورية فرغلي صورة لها أثناء أداء الحج، وأكدت في سياق حديثها عن الإغراء أنها ليست ضد الإغراء طالما يخدم الدراما والدور لأنني ممثلة في النهاية أقدم أي شيء، ولابد أن يكون مشهد الإغراء في إطار الموضوع وله ضرورة أي بدونه يسقط الدور لذلك أؤديه، مؤكدة أنها لن ترد على أحد إن أساء إليها في بعض القنوات الدينية، وخاصة أنها لا تشاهدها، فهي ليست في حاجة إلى ذلك لأنها مسلمة وأدت فريضة الحج، وسافرت حورية العام الماضي إلى الحج بصحبة والدتها التى لاقت الكثير من الصعوبات فى استخراج تأشيرتها بالرغم من أنها تأشيرة حج سياحى ، لكنها استطاعت أخيرا أن تحصل على تأشيرة والدتها واستقلت طائرة مصر للطيران فئة ال first class أو كما يطلقون عليها فى الخدمة الجوية خدمة رجال الأعمال.
كما حرصت كلا من الممثلة زينة والمطربة كارمن سليمان على نشر صورتهن أثناء أداء الفريضة العام الماضي.
* رفض الشو
وعلى جانب آخر حرصت الفنانة يسرا العام الماضي على الذهاب إلي الحج في هدوء وبدون شو، بدرجة جعلت البعض يؤكد أنها اعتزلت وسافرت للخارج، ولم تعلن هي عن حجها، ولكن إلهام شاهين هي التي أكدت أنها ذهبت لأداء فريضة الحج ونفت الاعتزال.
كما حاولت صحيفة سعودية العام الماضي أن تحصل على تصريح من الإعلامي عمرو أديب أثناء تأدية مناسك الحج، ولكنه رفض وفضل قراءة القرآن على ذلك، وهو ما فعلته الإعلامية هالة سرحان والتي ذهبت لرمي الجمرات.وبابتسامة أيضاً ردت الفنانة ليلى علوي تعبيراً عن رفضها الإدلاء بأي تصريح، وإن رضخت في نهاية الأمر لمحاولات إقناع شديدة لالتقاط صورة لهاوهذا ما فعله رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، والذي رفض الحديث أو التقاط الصور له معبراً عن رفضه بابتسامة.
كما توجه العام الماضي أيضا الفنانين أحمد السقا وأسرته ومحمد هنيدي، ورفضا الإفصاح عن السفر قبلها إلا من خلال اتصالات الصحفيين، ولكنهم يسافرون بدون أي شو، وهو ما يقوم به الفنان شريف منير أيضا، والذي سافر العام الماضي للحج للمرة الثانية بعد أن أدى الفريضة منذ سبع سنوات، وقد ذهب قبل استكمال علاجه من آلام الغضروف الذي كان يعانى منه.
* اخلاص النية
وعن رأي الدين في ذلك يقول الشيخ محمود عاشورـ وكيل الأزهر السابق‏-: الحج فريضة فرضها المولي عز وجل علي المستطيع القادر عليها فقال تعالي‏:(‏ ولله علي الناس حج البيت من استطاع إليه سبيلا)، وهي ركن من أركان الإسلام الخمسة والحج شرع ليمحو عن الحجاج الذنوب والخطايا ولأوزار ويربي فيهم القيم المثلي والأخلاق، والحج فريضة تعلي الأخلاق وترسي القيم وتعودنا الذوق والأدب والأخلاق الحسنة والسلوك الطيب وتغفر الذنوب والآثام‏, ومن شروط الحج المبرور أن يكون من مال حلال فالذي يحج بمال حلال حين بلبي تقول الملائكة لبيك وسعديك زادك حلال وراحلتك حلال وحجك مبرور وذنبك مغفور وترجع مأجور غير مأزور أما الذي يحج من مال حرام فترد الملائكة لا لبيك ولا سعديك زادك حرام وراحلتك حرام فحجك مردود عليك وتعود ما أزورر غير مأجور‏,‏ بجانب إخلاص النية لله سبحانه وتعالي ولا يكون هنا رياء ولا سمعة اللهم حجا لا رياء فيها ولا سمعة هذا هو الحج الذي شرعه الله عز وجل يجمع كل المسلمين ويوحد بينهم ويشعرهم جميعا بأنهم أمة واحدة‏...

مصدر الموضوع: شبكة الاعلام العربية












إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات