بلاغ لمن يهمه الأمر أعمال الرصف بالإسماعيلية .. شاهد على الفساد

الأربعاء 23 مايو 2012 - 03:08 مساءً

بلاغ لمن يهمه الأمر أعمال الرصف بالإسماعيلية .. شاهد على الفساد

صورة أرشيفيه

الاسماعيلية – مجدي الجندي-على ما يبدو أن غياب الرقابة والضمير سيظل مسلسلا لا نهاية له .. وسيظل الفساد يطل علينا من كل اتجاه .. السطور القليلة القادمة تكشف صورة من صور الفساد .. بعدما أعرب أهالي حي السلام عن استيائهم من أعمال الرصف الجارية الآن بشارع المستشفى الأميري بحي السلام ..

 

كان اللواء جمال إمبابي محافظ الإسماعيلية قد أعلن عن تخصيص مبلغ 800 ألف جنيه لرصف الشارع  ورفع كفاءته واستبدال البلدورات ودهانها لاسيما وأن شارع المستشفى يُعد أهم محور مروري بحي السلام .. ويستوعب جميع السيارات الملاكي .. والأجرة العاملة على خط حي السلام – الفردوس .. ولأنه الطريق الوحيد الذي يصلح لاستيعاب السيارات المرورية لعدم كفاءة شوارع الدقهلية والمخبز الآلي اللذان يزدحمان دائما بالسيارات الخاضعة للصيانة (سمكرة ودوكو) لانتشار ورش إصلاح السيارات وجميعها بدون ترخيص .. وهنا أيضا شارع طنطا المغلق تماما بإشغالات الباعة الجائلين بسوق حي السلام وسوق بورسعيد وتجار السمك ..

وحول أعمال الرصف التي تتم الآن بشارع المستشفى فقد تقدم العديد من أهالي الشارع بشكوى لمحافظ الإسماعيلية اللواء جمال إمبابي الذي أرسل على الفور اللواء محمد عبد المنعم مدير مكتبه لمتابعة الشكوى على الطبيعة .. وأكتشف أن الأعمال الجارية لا تخضع لاية معايير فنية يعرفها الشخص العادي .. حيث تتم الأعمال بشكل عشوائي من دون إزالة الأتربة والقمامة والمياه التي تعتبر طبقة عازلة بين الأرض وطبقة الإسفلت الجديدة .. كما أن المقاول المنفذ للعملية لم يراعي الأصول الفنية المتعارف عليها في التنفيذ لمثل تلك الأعمال حيث تبين أن طبقة الاسفلت لا يتعدى إرتفاعها سوى ثلاثة سنتيمتر فقط كما أن المادة اللاصقة بين الرصف القديم والجديد ما هي إلا عبارة عن زيت سيارات مرتجع بالإضافة إلى عدم مراعاة الاصول الفنية نحو رفع مطابق الصرف الصحي بنهر الطريق .

والغريب أن عملية فرد الإسفلت لمسافة كيلو متر لم تستغرق سوى أربع ساعات فقط .. وهو الأمر الغريب مما يدل على كفاءة وعبقرية المقاول المنفذ بأنه لديه القدرة على رصف شوارع محافظة الإسماعيلية بالكامل في غضون شهر فقط .. بشرط أن تغيب الرقابة عنه وأن لا يراعي الأصول الفنية ..

وقد قام مدير مكتب المحافظ باستدعاء مدير عام الطرق ورئيس حي ثان الإسماعيلية ووقف الأعمال مؤقتا لمراجعة كراسة الشروط التي على أساسها يتم تنفيذ عملية رصف شارع المستشفى الأميري بحي السلام 






إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات