هل تحب التجديد؟

الاثنين 04 يوليو 2011 - 02:10 مساءً

هل تحب التجديد؟

هل تحب التجديد؟

 

هل أنت من هؤلاء الذين يكرهون التكرار في كل شيء؟ لا يطيقون الإستمرار في مكان واحد لأكثر من ساعة، أو لا يحبون الذهاب لمكان واحد أكثر من مرّة، هل تحب التغيير في أثاث منزلك، وإذا لم تستطع تقوم بحركة تنقلات ولو وهمية من فترة لأخرى، بحيث تنقل غرفة المعيشة إلى غرفة السفرة، والعكس بالعكس، لمجرد الإحساس بالتجديد؟
إذا كنت من هؤلاء الناس، فأنت إنسان تحب التجديد. وإذا لم تكن كذلك، فأنت إنسان لا تمل التكرار، وإذا أردت أن تتأكد أكثر اسأل روحك وأجب عن الأسئلة الآتية لتعرف نفسك:
1- في السفر، وخاصة لغرض الإجازة: تذهب كل عام إلى نفس المكان الذي تعودت الذهاب إليه منذ كنت صغيراً مع أسرتك. فأنت تحب هذا المكان جدّاً، رغم نصيحة بعض الأصدقاء بأنّ هناك أماكن أكثر جمالاً تستحق الزيارة؟
أ‌) نعم.
ب‌) لا.
ت‌) أحياناً.
2- آخر مرّة غيرت فيها سيارتك، اخترت نفس الموديل، ونفس اللون، رغم معرفتك أنّ هذا الموديل به بعض العيوب، ولكنك لا تحب المجازفة وتجربة موديل آخر؟
أ‌) نعم.
ب‌) لا.
3- ألوانك المفضّلة لا تخرج عن لون واحد معيّن بدرجاته المتفاوتة، وفيها تنحصر كل إختياراتك في جميع ملابسك!
أ‌) لا.
ب‌) نعم.
4- وأنت عند الحلاق، استطاع أن يقنعك بأن تسريحة شعرك يجب تغييرها فوراً، فالفورمة الجديدة التي اختارها لك ستغير من ملامحك إلى الأفضل. اقتنعت بكلامه، وطلبت منه التنفيذ، ولكنك عند عودتك للمنزل غيرت التسريحة فوراً، ورجعت إلى حالتك الطبيعية؟
أ‌) ربّما.
ب‌) نعم.
ت‌) لا.
5- كل يوم تسلك نفس الطريق إلى عملك، رغم أنّ هذا الطريق تعرض منذ فترة لعدة إصلاحات، وأشار عليك بعض الأصدقاء بتغيير الطريق، إلا أنّك لم تستمع لكلامهم؟
أ‌) ربّما.
ب‌) نعم.
ت‌) لا.
6- عرض عليك "حماك" أن تنتقل إلى شقة جديدة في عمارته الجديدة. الشقة في موقع ممتاز، ورغم أنّك تشعر أنّ هذه الشقة أفضل بكثير من شقتك، إلا أنّك تتردد في الإنتقال!
أ‌) ربّما.
ب‌) نعم.
ت‌) لا.
- النتيجة:
والآن أعط نفسك هذه النقاط لإجاباتك:
* السؤال الأوّل:
أ‌- ثلاث درجات. ب- درجة واحدة. ت- درجتان.
* السؤال الثاني:
أ‌- خمس درجات. ب- درجة واحدة.
* السؤال الثالث:
أ‌- خمس درجات. ب- درجة واحدة.
* السؤال الرابع:
أ‌- درجة واحدة. ب- ثلاث درجات. ت- درجتان.
* السؤال الخامس:
أ‌- درجة واحدة. ب- درجتان. ت- ثلاث درجات.
* السؤال السادس:
أ‌- درجتان. ب- ثلاث درجات. ت- درجة واحدة.
والآن أحص نقاطك واعرف نفسك:
- إذا حصلت على 22-18 درجة: أنت إنسان تحب التغيير جدّاً، وتعشق التجديد، وتكره فكرة التكرار. أنت ضد الملل ومن أعدائه، ولذلك نادراً ما تذهب إلى مكان مرّتين، ونادراً ما تجلس في مكان لفترة طويلة. ربّما تسبب لك هذه العادة بعض المشاكل، ولكنك في النهاية لا تعتبر نفسك من الأشخاص غير المرغوب فيهم، فهذه العادة ليست سيِّئة إلى حد ما!
- إذا حصلت على 17-10 درجة: أنت إنسان متوازن تحب التجديد، ولكن تكره أيضاً المغالاة في هذا الحب. فأنت تريد أن تحدث الأشياء بهدوء وبدون إنفعال، بحيث تسير الأمور بشكل طبيعي وبلا مبالغة. عموماً توازنك هذا يجعل حياتك إلى حد كبير هادئة وسعيدة.
- إذا حصلت على أقل من 9 درجات: أنت إنسان تكره التجديد، روتيني، ممل، تعشق التكرار، ولا تحب المفاجآت، ولذلك يسأم منك البعض بسرعة. ولكن مع ذلك هناك من يستطيع إحتمالك!
 





ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات