مجدي الجندي يكتب: القومسيون الطبي الفرخة التى تبيض ذهباً

الأحد 21 أغسطس 2016 - 09:59 صباحاً

مجدي الجندي يكتب: القومسيون الطبي الفرخة التى تبيض ذهباً

مجدي الجندي

كنت اظن ان القومسيون الطبي العام هو مكان مستقل  يتردد علية السائقين لإجراء الكشف الطبي لاستخراج رخصة القيادة فقط !! 
وكنت اتابع العذاب اليومى للسائقين والشكوى المريرة من الروتين والتعقيدات.  وايضاً كنت اتابع الصراع الكبير للفوز بوظيفة المسئول الأول عن هذا المكان. وكنت اظنة انه مكان جيد ( للأنتخة ).
 وللأسف اكتشفت اننى مش فاااهم ايوتها حاااجة !!  دلوقتى بس عرفت ان القومسيون الطبي العام هو الفرخة التى تبيض ذهباً لحفنة من القيادات فقط. ولأنه تابع لما يسمونة الصناديق الخاصة.
وعلمت ايضاً ان مدخرات الصناديق الخاصة لاتدخل الخزانة العامة للدولة ولكنها تدخل جيوب بعض الموظفين باستثناء عشرة في المائة فقط مستحقات وزارة المالية.وجزء يسير جداً لعلاج الغلابة  
ولذلك اخترعوا. حكاية اجبار المواطنين علي استخراج الشهادات الطبية لمن يريد تجديد رخصة القيادة الخاصة او ممن يرغب في الحصول علي رخصة جديدة.
 ومنذ فترة ليست ببعيدة كنا نستخرج شهادة طبية للعيون والباطنة من عيادة اي طبيب او مركز طبي. ولكن لغرض في نفس يعقوب تم الزام المواطن بالحصول علي الشهادات الطبية من القومسيون علي اعتبار انة جهة حكومية موثوق فيها.
وشهاداتها عبقرية  وعندما اشتكى البعض من الازدحام تفضلوا علينا بان نحصل علي الشهادة الطبية من المستشفي العام.  وللأسف هناك فرق في الاسعار.  مثلاً المستشفي العام يحصل من المواطن علي عشرين جنيه فقط بينما الرسوم داخل القومسيون الطبي ستة وخمسون جنيهاً.
والسائق الذي يستخرج الرخصة المهنية يسدد مائة وستة وخمسون جنيهاً مقابل الكشف الطبي الكامل   ولم يذكرون لنا سبب هذا الفرق في الاسعار مع ان الهدف واحد والغرض واضح  بمعنى ان هناك سر غامض في الاصرار علي تحديد المستشفي العام والقومسيون الطبي فقط لاستخراج الشهادات وايضاً لماذا يتعمد رجال المرور عدم الاعتراف بالشهادات الطبية المستخرجة بعيداً عن القومسيون الطبي حتى شهادات المستشفي العام يقبلوها عن استحياءوبالواسطة. وهناك العديد من سيناريوهات التعذيب للمواطنين لنكتشف في النهاية ان الدخل الشهرى لمدير القومسيون الطبي يصل الي عشرين الف جنية لأنة يحصل علي نسبة من قيمة الشهادات الطبية ومن قيمة الكشف علي السائقين ومن قيمة فواتير وقرارات العلاج علي نفقة الدولة ونسبة من حملات تحاليل المخدرات علي السائقين ربنا يزيد ويبارك.
 





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات