الشعب واخد على خاطره

الاثنين 26 أكتوبر 2015 - 01:45 صباحاً

الشعب واخد على خاطره

‏مجدى الجندى

  ‏مجدى الجندى  - لاحديث فى مصر سوى عن المشهدالسياسي وماحدث من تراجع خلال انتخابات المرحلة الاولي .. ومن المؤكد ان دروساً مستفادة مما حدث وعلينا تداركة .. 

وعدد البعض ان هذا التراجع ماهو إلا موقف من الشعب ضدالدولة رداً علي تردى بعض الاوضاع والارتفاع المستمر في اسعار الخدمات شاملة الضرائب والكهرباء والغاز وكارتة الطريق وكل مايحتاجة المواطن لدرجة ان البعض يشعر ان الحكومة سوف تطالبة بقيمة الهواء الذي يستنشقة .. فكان رد الفعل من الموطن هو أن "يأخذ جنب" أو أن الشعب واخد علي خاطرة من الحكومة علشان كدة خاصم الانتخابات .. 
عموماً أنا شخصياً أراهن بشباب  الاسماعيلية . ليعيدالي الاذهان الصورة التى كانوا عليها خلال ثورتين اسقطت نظامين ..  
ليخرجوا بجوار كبارنا وسيداتنا الذين يتقدمون الصفوف ..( انزل شارك وقول رأيك .. أختار الي انت عاوزة ) ...
عموماً نستخلص  من الجدل الدائر  فى  أحاديث الشباب فيما بينهم حول الانتخابات والشد والجذب الذي يخوضونه معك إن انت تطرقت معهم إلى هذا الموضوع ، مدى الاهتمام الكبير الذي يولونه لها ووعيهم الكبير بأهميتها في حياتهم، وينطبق هذا على كل من الشباب الذين يقدرون أهمية هذه الانتخابات وأنهم يحسون بوجودهم وانتمائهم للمجتمع من خلال المشاركة فيهاوإعطاء اصواتهم لهذا المترشح أو ذاك، أومن يرون أن لا جدوى منها "فكم سبقتها من انتخابات ولم تأت بالجديد".
فلا ينكر اي كان أهمية فئة الشباب في مثل هذه المواعيد الحاسمة خاصة وأنهم يشكلون اكثر من 75 بالمائة من المجتمع المصرى  كما أنهم يمثلون الطاقة الناشطة في أي مجتمع، لذا فإن التغافل عنهم او تجاهل دورهم في هذه المعادلة الحيوية ، يعودان حتما بنتائج عكسية  على الصالح العام، لأنه أهدار طاقة رهيبة يمكنها أن تصنع المعجزات، ويدرك الكثير من الشباب أهمية الدور المنوط بهم في كل الاستحقاقات والفعاليات لأنهم الكفة الثقيلة في ميزان التغيير.
التغيير لا يكون إلا بالمشاركة والتصويت..
ورغم تباين مواقف الشباب من هذه الاستحقاقات، إلا أن العديد منهم يصرح بوعيه بأهميتها لأنهم سيختارون من خلالها الشخص الذي سيتعامل معهم مباشرة ويكون أول وجهة تستقبل طلباتهم المختلفة وتتكفل بها، ويعتبر هؤلاء أن تصويتهم حق ولا يجب أن يفوتونه لأن تفويته هو ترك الفرصة للغير حتى يختار في مكانهم ويأتي لهم بمن لا يرغبون فيه.
 

 








إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات