حنان عبدالوهاب تكتب: رسالة الى الرئيس‎

السبت 06 سبتمبر 2014 - 11:52 مساءً

حنان عبدالوهاب تكتب: رسالة الى الرئيس‎

حنان عبد الوهاب

سيدي الرئيس ..اما بعد 
بعد كلمتك اليوم اصبح مااريد قوله صعبآ .. فإما ان اتعاطف مع الحكومة واتعامل معها علي انها مكسورة الجناح وإما ان اتعاطف مع الناس علي انهم ضحياها .. وبين هذا الشعور وذاك اطرح علي نفسي بعض الاسئلة حتي اصل لقرار الي اي الفريقين انحاز ..اولاً .
من هم وزراء حكومة محلب؟ اي خطة عمل يتبنوها ؟ هل يتم اختيارهم  بناء علي سي ڤي درجات وظيفية ؟ولماذا لا نفتح الباب امام من لديه الي جانب هذا رؤية واضحة لمشكلات وزارته وآليات حلول ابتكاريه وبناء عليه يكون احق بتولي الوزارة ؟ 
 هل تعاملت وزارة الكهرباء بنفس الخطوات الاحترازية التي اتبعتها مديريات الامن في كل محافظات الجمهورية حينما استشعرت انها مستهدفة ؟ ام انهم  تركتوا الامور تسير علي بركة الله وكل يوم تدمير جديد لمحطة كهرباء ..
 هل الكهرباء وزارة قليلة الموارد حتي تكبر مشاكلها وتتفاقم الي هذا الحد ؟  
هل هناك توزيع موضوعي لميزانية الدولة حتي يكون للتعليم النصيب الاكبر ووفقآ لأولويات وضرورات المرحلة .؟
سيادة الرئيس .. 
احزنني ان هناك ١٥٠٠ مدرسة تم بناؤها ولا يمكن تشغيلها لعدم توافر بند رواتب من سيعمل بها .. فهل تسمح لي ان اهمس لسيادتكم ان المدارس الخاصة تستوعب اكثر من نصف اولادنا علي نفقتنا الخاصة دون اي  اعباء علي الدولة ..
فماذا عن الوضع ان كانت الدولة متحملة واجبها نحوهم ..هذا بخلاف الاعداد الهائلة المتسربة من التعليم .
سيدي الرئيس .. 
نحن فعلآ في ازمة تدار بدون حرفية  ان لم تكن تزيدها .. في مجتمع تزيد فيه الامية عن ٤٠ بالمائة يعانون الفقر وايادي تتسلل نحوهم لجذبهم  للاتجاه المعاكس مستغلة عجز الحكومة في حل مشاكلهم .. ولولا ظهورك من وقت لآخر لنزع فتيل الازمة بين الشارع والحكومة منذ رفع الدعم عن الوقود وارتفاع الاسعار حتي ازمة الكهرباء التي يخطئ من يصورها لسيادتكم انها مجرد  قطع النور لفترة ولكن للخسائر المادية الكبيرة التي تتحملها البيوت لتلف الاجهزة الكهربائية اضافة الي فواتير مجنونه
سيادة الرئيس .. 
لقد اخترناك ..فهل تختارنا ؟





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات