وزيرة التأمينات: زيادة الحد الأقصى لمعاش الضمان الاجتماعى 50 جنيها

الجمعة 10 فبراير 2012 - 01:51 صباحاً

وزيرة التأمينات: زيادة الحد الأقصى لمعاش الضمان الاجتماعى 50 جنيها

وزيرة التأمينات: زيادة الحد الأقصى لمعاش الضمان الاجتماعى 50 جنيها


اسماعيلية اونلاين :نفت الدكتورة نجوى خليل وزيرة التأمينات والشؤون الاجتماعية، ما تردد حول أن زيادة معاش الضمان الاجتماعي ستتراوح بين 15 إلى 20 جنيها، مؤكدة أن الزيادة تتراوح ما بين 15 جنيها كحد أدنى إلى 50 جنيها كحد أقصى وذلك حسب عدد أفراد الأسرة.
وقالت الوزيرة خلال افتتاح معرض ''ديارنا''، الذى يقام بالمعرض الدائم للصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر، إنه تم استئناف مشروع عين الصيرة الذى يقدم دعما نقديا مشروطا للأسر الأكثر احتياجا، بعد أن توقف بعد الثورة.
وأوضحت أن معرض ''ديارنا'' يهدف إلى تشجيع المنتجات المصرية ودعم الاقتصاد المصرى فى تلك الفترة، لافتة إلى أن قيام بعض الحركات السياسية بالدعوة إلى عصيان مدنى يوم السبت المقبل عمل خال من المسئولية الاجتماعية - حسب تعبيرها -.
وشددت نجوى خليل "إن مصر تعانى من ارتفاع مستوى الأمية والفقر والبطالة، وهى برامج أولى بالرعاية وتنصب فى نفس الوقت فى مجالات التوعية السياسية التى تنادى بها الجمعيات التى ترفض رقابة الوزارة عليها، مشيرة الى انه من غير المنطقى أن تطلب تلك المنظمات من الأفراد المشاركة فى الحياة السياسية ونسبة كبيرة من المجتمع تعانى من الأمية"، مؤكدة دعم الوزارة لأية جمعية تخدم المجتمع بشرط أن تعلن عن أهدافها وبرامجها وطرق تمويلها بكل شفافية.
وحول الانتقادات الأمريكية بشأن منع سفر بعض المتهمين الأجانب فى قضية التمويل الأجنبى، أكدت أن منظمات المجتمع المدنى بالولايات المتحدة الأمريكية لها سقف محدد للتمويل وليس لها الحق فى ممارسة الأعمال السياسية داخلها، موضحة أن جمعيات المجتمع المدنى المصرية والتى تحصل على تمويل من المؤسسات الأجنبية التى تخضع للتحقيقات سوف يتم إيقافها إذا أثبتت التحقيقات ذلك.
ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة والي أمين عام الصندوق الاجتماعى للتنمية "إن معرض (ديارنا) يقدم المئات من المنتجات الخاصة بالمشروعات الصغيرة ومشروعات الأسر المنتجة من جميع المحافظات، حيث يشارك بالمعرض 250 مشروعا لعرض الأثاث والمصنوعات الخشبية ومستلزمات الديكور .
وأضافت "أن الصندوق الاجتماعي للتنمية قام منذ إنشائه وحتى نهاية نهاية عام 2011 بتمويل مشروعات الأسر المنتجة بحوالي 115 مليون جنيه مولت ما يقرب من 76 ألف مشروع فى مختلف المجالات الصناعية والخدمية والإنتاجية، بالإضافة إلى تقديم تمويل للمؤسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع بحوالي 25 مليون جنيه تنتهي فى يوليو 2012
وقال اللواء الحكيم حمودة المدير التنفيذى للموسسة القومية لتنمية الأسرة والمجتمع "إن وزيرة التأمينات صدقت على تمويل 5 آلاف مشروع بتكلفة تصل إلى 40 مليون جنيه تعمل على توفير 7 آلاف فرصة عمل".

مصدر الخبر: ا ش ا

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات