الحكومة: إنشاء كيان لإدارة "شرق بورسعيد" وسحب الأراضى من 14 شركة

الاثنين 30 يناير 2012 - 04:02 مساءً

الحكومة: إنشاء كيان لإدارة "شرق بورسعيد" وسحب الأراضى من 14 شركة

الحكومة: إنشاء كيان لإدارة "شرق بورسعيد" وسحب الأراضى من 14 شركة


اسماعيلية اونلاين :قررت الحكومة إنشاء كيان خاص لإدارة وتنمية منطقة شرق بورسعيد، وتم تكليف هيئة المجتمعات العمرانية بأن تتولى وضع المخطط العام لتنمية المنطقة، بعد أن يتم سحب كافة الأراضى من المستثمرين غير الملتزمين وعرض التصور على رئيس الوزراء.
وقال اللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد، اليوم، الاثنين، عقب اجتماع بوزارى إن إجمالى الأراضى التى تم تخصيصها للمستثمرين، تبلغ 43 مليون متر مربع بالمنطقة الصناعية بشرق بورسعيد، وإنه لم يتم تنمية سوى 2 كيلو متر فقط من جانب إحدى الشركات التى تم تخصيص 23 مليون متر لها، وهى شركة تنمية المنطقة الصناعية "فارما".
وأضاف المحافظ، فى مؤتمر صحفى مشترك مع وزيرى الإسكان والكهرباء، عقب الاجتماع الوزارى الذى رأسه الدكتور كمال الجنزورى رئيس الوزراء فى هذا الصدد، أن عدد الشركات التى سيتم سحب الأراضى منها لعدم التزامها بشروط التعاقد تبلغ 14 شركة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق أيضا مع هيئة قناة السويس على أن تتولى تطهير بحيرة المنزلة.
من جانبه، قال الدكتور حسن يونس، وزير الكهرباء والطاقة، إنه لن يتم إضافة أى رسوم جديدة على فواتير الكهرباء، ونفى "يونس"، اتجاه الوزارة إلى فرض رسوم لصالح إحدى الجهات الحكومية، مضيفاً: "فاتورة الكهرباء ستكون للكهرباء فقط ولن نحملها أى أعباء جديدة".

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات