وزير الدفاع السودانى: الجيش يصنع أسلحته محلياً

الخميس 19 يناير 2012 - 03:13 صباحاً

وزير الدفاع السودانى: الجيش يصنع أسلحته محلياً

وزير الدفاع السودانى عبد الرحيم حسين


اسماعيلية اونلاين :أكد وزير الدفاع السودانى عبد الرحيم حسين تجاوز السودان مرحلة الاعتماد على الخارج فى توفير احتياجات القوات المسلحة من الآليات والأسلحة، وقال إن هيئة التصنيع الحربى استطاعت توفير أسلحة الكتيبة "الخفيفة والمتوسطة".
كما أكد الوزير خلال حضوره أمس الأربعاء احتفالات ولاية "الجزيرة" بأعياد الاستقلال، اتجاه السودان نحو تصنيع الأسلحة الثقيلة، مشيراً إلى مشاركة السودان بطائرتين حربيتين بدون طيار فى معرض دبى بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقال عبد الرحيم حسين، "إن الأصوات النشاز داخل وخارج السودان لن تنال من أرض الوطن، ولن تهز القوات المسلحة"، منوهاً إلى الدور الكبير لولاية الجزيرة ودعمها للجيش فى ولايتى النيل الأزرق وجنوب كردفان، مضيفاً "أن جميع قرى الولاية قدمت الشهيد تلو الشهيد".
وأكد قدرة قواته على رد العدوان وملاحقة فلول التمرد في كافة الجهات، وطالب وزير الدفاع والي الجزيرة بدعم الفرقة الأولى مشاة بالولاية.
من جانبه، أشاد والى الجزيرة الزبير بشير طه بانتصارات القوات المسلحة على المتمردين في محلية ود بنده وجنوب النيل الأزرق وجنوب كردفان، ووصف مطالبة المحكمة الجنائية الدولية وملاحقتها لقادة ورموز الدولة بأنها "وسام على صدر الوطن"، وطالب الاستخبارات الدولية لترفع يدها عن السودان.

مصدر الخبر: ا ش ا

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات