15 لاعبا في القائمة.. التوقف الدولي يورط الزمالك أمام بطل تشاد

الاثنين 19 سبتمبر 2022 - 01:27 مساءً

15 لاعبا في القائمة.. التوقف الدولي يورط الزمالك أمام بطل تشاد

15 لاعبا في القائمة.. التوقف الدولي يورط الزمالك أمام بطل تشاد


اسماعيلية اونلاين :

أصبح الزمالك مهددا بمواحهة ورطة في مباراة إليكت سبور بطل تشاد بإياب دور الـ64 لدوري أبطال أفريقيا رغم تحقيق فوز مريح في لقاء الذهاب.
وكان الزمالك وضع قدما في دور الـ32 بدوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على مضيفه إليكت بثنائية نظيفة في مباراة ذهاب الدور التمهيدي التي أقيمت في الكاميرون أمس الإثنين.
وبات يكفي الزمالك التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدف وحيد في لقاء الإياب الذي من المقرر أن يجرى
بملعبه الأسبوع المقبل من أجل بلوغ الدور التالي في البطولة التي يتطلع للتتويج بها للمرة الأولى منذ عام 2002.
لكن في الوقت الذي من المقرر فيه أن تقام المباراة في القاهرة يوم 25 سبتمبر الجاري، هناك احتمالية لتأجيل المباراة بعدما استدعت المنتخبات 15 لاعبا من صفوف الزمالك ومنافسه خلال فترة التوقف الدولي الحالية.
وتصل قائمة غيابات الزمالك أمام إليكت إلى 10 لاعبين على الأقل، بين استدعاء دولي وعدم قيد في القائمة الإفريقية بخلاف مَن أصبح على أعتاب الرحيل.
وقام البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، باستدعاء 5 لاعبين من صفوف الزمالك قائمة "الفراعنة" لخوض مباراتين وديتين ضد النيجر وليبيريا يومي 23 و27 من شهر سبتمبر الجاري.
وضم منتخب مصر من صفوف الزمالك كلا من: محمد صبحي ومحمود حمدي الونش وأحمد فتوح وإمام عاشور وأحمد سيد "زيزو"، مع استبعاد محمد عواد بعدما تم استدعائه للقائمة المبدئية.
وتم الإبقاء على عواد في صفوف الزمالك بعد اتفاق مسبق بين روي فيتوريا ومواطنه البرتغالي جوسفالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، خاصةً أن الأبيض يضم في قائمته الأفريقية حارسين من قطاع الناشئين وهما محمد نديم والسيد عطية، نظرا لعدم قيد محمد صبحي بعد عودته من الإعارة.
كما سيفقد الزمالك خدمات الثنائي سيف الدين الجزيري وحمزة المثلوثي بعدما تم استدعائهما لقائمة منتخب تونس لوديتي البرازيل وجزر القمر يومي 22 و27 سبتمبر، حيث يستعد نسور قرطاج للمشاركة في منافسات كأس العالم 2022 بقطر
وخلت القائمة الإفريقية للزمالك من اللاعبين الذين تم التعاقد معهم خلال الانتقالات الصيفية الجارية مثل المغربي زكريا الوردي والسنغالي إبراهيما نداي، اللذين تم الإعلان عن التعاقد معهما بشكل رسمي.
ويغيب اللاعبون الجدد للزمالك عن منافسات دور الـ64 في دوري أبطال أفريقيا، نظرا لعدم تسجيلهم في القائمة المحلية الأولى، لتبدأ مشاركتهم من دور الـ32 في البطولة القارية حال تأهل الفريق الأبيض.
وأرجأ الزمالك الإعلان عن قائمته الأفريقية نظرا لعدم الانتهاء من صفقاته في فترة الانتقالات الصيفية حتى الآن، وأعلن أمير مرتضى منصور، المشرف العام على الكرة، أنه سيتم الإعلان عن الصفقات الجديدة والقائمة النهائية بعد العودة من الكاميرون للحفاظ على تركيز الفريق.
ووسط الغموض الذي يحيط بقائمة الزمالك الأفريقية، غاب محمود علاء مدافع الفريق عن رحلة الزمالك إلى الكاميرون لخوض مباراة الذهاب أمام إليكت، حيث يقترب اللاعب من الرحيل عن الفريق بعد 5 سنوات قضاهم في القلعة البيضاء نحو الدوري الإماراتي من بوابة شباب الأهلي دبي.
وبالتالي ستضم قائمة الزمالك 15 لاعبا لمواجهة إليكت -إذا لم يتم تأجيلها- كالتالي:
حراسة المرمى: محمد عواد - محمد نديم - السيد عطية.
الدفاع: محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة.
الوسط: محمد أشرف " روقا" - يوسف إبراهيم " أوباما" - محمد حسام "بيسو" - سيف جعفر - سيد عبد الله "نيمار" - محمود عبد الرازق " شيكابالا".
وفي الهجوم: يوسف أسامة نبيه - حسام أشرف

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات