تفاصيل ظهور السائح الفرنسي يان بوردون بعد عام من اختفائه في مصر

الأربعاء 17 أغسطس 2022 - 01:31 مساءً

تفاصيل ظهور السائح الفرنسي يان بوردون بعد عام من اختفائه في مصر

تفاصيل ظهور السائح الفرنسي يان بوردون بعد عام من اختفائه في مصر


اسماعيلية اونلاين :

خلال الساعات الماضية، أعلنت أسرة السائح الفرنسي الشاب يان بوردون عودته بسلام إلى وطنه، بعدما تم الإعلان عن اختفائه قبل نحو عام، أثناء رحلته إلى مصر في ظروف لم يتم الكشف عنها حتى اللحظة.

 

 

بوردون، طالب الدراسات العليا في جامعة السوربون الفرنسية الشهيرة، رفض الحديث لوسائل الإعلام عمّا حدث معه أثناء اختفائه، كما أعرض عن الحديث عن التفاصيل المتعلقة بعودته إلى فرنسا

وفي تقرير نشرته صحيفة لو باريزيان الفرنسية، ذكرت فيه تفاصيل عودة الشاب فقالت إنّه قبل نحو عام وتحديدًا في الرابع من أغسطس 2021، انقطع الاتصال بين الشاب الفرنسي وأسرته، ما دفعها لتقديم بلاغ إلى القنصلية الفرنسية في مصر، يفيد باختفاء نجلهم الشاب في ظروف غامضة وانقطاع الاتصال بينهم وبينه.

الشاب صاحب الـ27 عامًا والطالب في جامعة السوربون الفرنسية، قدم إلى مصر في جولة سياحية بدأها من أوروبا، وقضى عدة أيام قبل اختفائه زار فيها شرم الشيخ وسانت كاترين وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى، قبل أن يقرر استكمال جولته بزيارة معالم القاهرة الكبرى،.

 

واعتاد الشاب التواصل مع أسرته لإبلاغهم بتفاصيل حياته اليومية في مصر، وفي 4 أغسطس أرسل يان بوردون بريدًا إلكترونيا إلى أخته أخبرها خلاله بجولاته السياحية التي قام بها في القاهرة، وكان هذا آخر تواصل مع أسرته.

المستشارة القانونية لمركز جنيف الدولي للعدالة، سارة سكوتي، قالت في حديثها لإذاعات محلية فرنسية، إنّ بوردون سافر من القاهرة إلى باريس في العاشر من شهر أغسطس الجاري، وفي التاسع من الشهر نفسه، كان بوردون اتصل بشقيقته في باريس من القنصلية الفرنسية بالقاهرة، حسبما قالت سكوتي.

وبعد شهور من محاولة العثور على الشاب، قررت عائلته التي كان قد تملكها اليأس، استثمار الزيارة الرسمية التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى باريس في 22 يوليو الماضي، واحتشدوا أمام قصر الإليزيه وفي الشوارع التي مرّ بها الرئيس السيسي، ورفعوا لافتات كُتب عليها "أين يان بوردون"

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات