5 إجراءات ثورية.. هذا ما سيفعله إيلون ماسك في تويتر

الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 02:34 مساءً

5 إجراءات ثورية.. هذا ما سيفعله إيلون ماسك في تويتر

5 إجراءات ثورية.. هذا ما سيفعله إيلون ماسك في تويتر


اسماعيلية اونلاين :

لا يزال الغموض يكتنف السيناريو الذي يعتزم الملياردير إيلون ماسك، اتباعه مع منصة تويتر عقب استحواذه عليها أمس مقابل 44 مليار دولار.

 

غير أن نظرة سريعة إلى تصريحاته ومواقفه السابقة على الصفقة، قد تكشف ما يفكر فيه الرجل، ويمكن تلخيص توجهاته في 4 نقاط، وفق تقرير نشره موقع أكسيوس:

حرية التعبير

يمكن أن يكون هذا هو الملف الأكثر غموضا، إذ قال ماسك إن "حرية التعبير هي حجر الأساس لديمقراطية فاعلة، وتويتر هو ساحة المدينة الرقمية حيث تتم فيه مناقشة الأمور الحيوية لمستقبل البشرية".

ويربط محللون بين هذا التصريح، والإجراءات القمعية التي اتخذتها تويتر ضد بعض المغردين الذين تعتبرهم مخالفين لقواعدها، وأشهرهم الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب.

فما الذي سيغيره ماسك في قواعد تويتر ويراه مضادا لحرية التعبير.

خوارزمية مفتوحة المصدر

انتقد ماسك مرارا ما سماه التحيز الواضح في خوارزمية تويتر، وقال إنه سيصحح هذا الوضع باستخدام خوارزمية مفتوحة المصدر.

وقال في تغريدة قبل نحو شهر: "أنا قلق بشأن التحيز الفعلي في خوارزمية تويتر التي لها تأثير كبير على الخطاب العام. كيف نعرف ما يحدث حقاً؟".

كما أجرى استطلاعاً لمتابعيه لمعرفة ما إذا كانوا يدعمون خوارزمية مفتوحة المصدر. أكد حوالي 83% من أكثر من 1.1 مليون مستجيب أنهم سيفعلون ذلك.

تغريدات طويلة

يرى ماسك أن التغريدة القصيرة التي تلتزم بها تويتر يجب أن تتغير، وقال في تصريح الشهر الماضي: "تويتر تأخر كثيراً على التغريدات الطويلة!".

المعروف أن تويتر كان يلزم مستخدميه ألا تزيد تغريداتهم على 140 حرفا، ثم قرر في العام 2017، زيادة عدد الحروف إلى 280.

روبوتات البريد العشوائي

وصف ماسك روبوتات البريد العشوائي بأنها "المشكلة الوحيدة الأكثر إزعاجاً" على تويتر، وهي الطريقة التي يستخدمها الذين يرسلون ما يعرف بالبريد المزعج بصورة آلية.

ونشر في أبريل تغريدة قال فيها2022: "إذا نجح عرضنا على تويتر، فسنهزم روبوتات البريد العشوائي أو سنموت ونحن نحاول".

زر تعديل

نشر ماسك تغريدة في العام 2019، انتقد فيها تجاهل تويتر وضع لزر لتعديل التغريدات، قائلا إن هناك حالات كثيرة يشعر فيها المغرد أنه بحاجة ماسة إلى التعديل.

وأعلن عن موقفه بوضوح في مؤتمر خلال أبريل الماضي، إذ قال إنه يريد أن يكون لدى تويتر (زر تعديل).

وفي خطوة استباقية للصفقة، أجرى ماسك قبل أسبوعين، استطلاعا لرأي متابعيه عما إذا كانوا يريدون زر تعديل، ووافق على الاقتراح أكثر من 4.4 مليون شخص بنسبة 74%.

وبعد هذا الاستطلاع مباشرة، أعلنت تويتر أنها تعمل على إضافة زر تعديل، غير أنها زعمت أنها لم تحصل على الفكرة من الاستطلاع.

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات