ما هي خدمات وحدود الشراء والسحب عبر المحفظة الذكية في البنوك؟

الأحد 26 سبتمبر 2021 - 03:23 مساءً

ما هي خدمات وحدود الشراء والسحب عبر المحفظة الذكية في البنوك؟

ما هي خدمات وحدود الشراء والسحب عبر المحفظة الذكية في البنوك؟


اسماعيلية اونلاين :

تعمل البنوك حاليا على الاستفادة من انتشار خدمة الهاتف المحمول بين المواطنين بالتوسع في إدراج خدمات مالية مصرفية جديدة على خدمة المحفظة الذكية على الهاتف المحمول (Mobail Wallet) بهدف تسهيل عميلة ميكنة المدفوعات، أو صرف القرض أو الإدخار عبر المحفظة.

وكان البنك المركزي سمح للبنوك قبل شهرين بإتاحة خدمة الإقراض والإدخار باستخدام المحفظة الذكية بهدف تسريع وتيرة الموافقة علي طلبات العملاء المقدمة، وكذلك تخفيف الضغط والزحام على الفروع وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا.

وتعمل البنوك حاليا على الانتهاء من هذه الخدمة قريبا.

وتسمح البنوك لأي عميل أو غير عميل للبنك بالاشتراك في خدمة المحفظة الذكية لميكنة مدفوعاتهم بصورة الرقم القومي فقط، دون احتساب أي مصاريف بعد قرار المركزي بوقف تحصيل الاشتراكات على الخدمة حتى نهاية العام الجاري ضمن إجرائته الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وكان المهندس إيهاب نصر، وكيل المحافظ المساعد لقطاع العمليات المصرفية ونظم الدفع بالبنك المركزي المصري قال في تصريحات سابقة إن حجم المعاملات الإلكترونية التي تمت من خلال محافظ الهاتف المحمول بلغ ما يقرب من 176 مليار جنيه خلال العام المالي الماضي 2020- 2021، مقارنة بحوالي 55 مليار جنيه خلال العام السابق عليه بنسبة زيادة تقدر بحوالي 226%.

ويقدم مصراوي في السطور التالية تفاصيل ومزايا استخدام خدمة المحافظ الذكية للإفراد:

أولا- إصدار المحفظة الذكية:

- يتم ربط المحفظة الذكية على رقم الهاتف المحمول للعميل، بشرط عدم إصدار أكثر من محفظة على رقم هاتف واحد وبحد أكثر 3 محافظ للعميل الواحد.

- يتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء.

- يتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول.

- يتم تحميل تطبيق "أبلكيشن" المحفظة من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول.

ثانيا- استخدامات المحفظة الذكية:

- تسديد كافة الفواتير إلكترونيا التي تتيح شركة فوري سدادها من الكهرباء والمياه والغاز والمدارس وغير ذلك.

- دفع المشتريات إلكترونيا لدى التجار الذين لديهم ماكينات فوري.

- تحويل الأموال من محفظة لأخرى بشرط ألا تزيد عن الحدود المسموح بها يوميا أو شهريا.

- الشراء إلكترونيا عبر الإنترنت.

-طلب فتح حساب أو صرف القرض عبر المحفظة ولكن في حدود مالية معينة وفقا للضوابط المقررة.

ثالثا- حدود الشراء أو التحويل باستخدام المحفظة الذكية:

تصل حدود الشراء أو التحويل باستخدام المحفظة الذكية إلى 30 ألف جنيه يوميا كحد أقصى، وإلى 100 ألف جنيه شهريا كحد أقصى للأفراد من عملاء البنك الحاليين، طبقا لآخر التعديلات الصادرة من المركزي.

وعملاء البنك الجدد الذين تم التعرف عليهم إلكترونيًا يصل الحد الأقصى للشراء لهم إلى 30 ألف جنيه يوميا، و30 ألف جنيه شهريا كحد أقصى.

رابعا- طريقة شحن المحفظة الذكية:

1- يتم شحنها عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر كل ماكينة خدمة الإيداع عبر الماكينات بشرط ألا يزيد عن الحدود المسموح بها بقيمة 5 آلاف جنيه يوميا طبقا لآخر تعليمات صادرة من المركزي.

2- يتم شحن المحفظة عبر ماكينات فوري.

3- يمكن شحن المحفظة من خلال ربطها بحساب العميل في البنك والتحويل من الحساب للمحفظة.

خامسا- السحب من المحفظة:

تتيح "المحفظة الذكية" خدمة السحب أيضا من ماكينات الصراف الآلي بحد أقصى 20 آلاف جنيه طبقا لتعليمات المركزي أو من خلال ماكينات فوري

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات