تقارير: السودان يفقد بعض العسكريين في اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية

الأحد 25 يوليو 2021 - 10:42 صباحاً

تقارير: السودان يفقد بعض العسكريين في اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية

تقارير: السودان يفقد بعض العسكريين في اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية


اسماعيلية اونلاين :

أكدت مصادر عسكرية سودانية لقناة الشرق السعودية، أنه تم فقد بعض العسكريين السودانيين في الاشتباكات مع الجانب الإثيوبي وما زال مصيرهم مجهول.
وكانت وسائل إعلام سودانية، أفادت بمقتل جندي سوداني في اشتباكات مع ميليشيات إثيوبية في منطقة باسندة الحدودية.
أغلقت السلطات السودانية، السبت، المعبر الحدودي بين السودان واثيوبيا، في أعقاب اقتياد مليشيات اثيوبية قائد منطقة "القلابات" العسكرية، حسبما أفاد موقع "سودان تريبيون".
وقال الموقع إنه تم اقتياد النقيب بهاء الدين يوس، قائد منطقة القلابات العسكرية، أثناء ملاحقته مليشيات اثيوبية اختطفت الجمعة ثلاث أطفال سودانيين من داخل الحدود.
ووفق "سودان تريبيون"، اقتادت المليشيات الإثيوبية أطفال تتراوح أعمارهم بين 10 سنوات و15 عامًا من قبائل "الفلاتة"، أثناء رعيهم الأبقار قرب "القلابات" المحاذية لمدينة "المتمة" الإثيوبية في إقليم الأمهرا، إلى جهة غير معلومة.
وكشفت التحركات العسكرية عن تواجد الأطفال المختطفين في منطقة "ثلاثة قطاطي" برفقة مليشيا إثيوبية تحاول الاتصال بذويهم لطلب فدية مالية نظير إطلاق سراحهم.
وبحسب "سودان تريبيون"، تشهد المتمة الاثيوبية انتشارا أمنيًا كثيفًا بالتزامن مع وصول وفد أمني وعسكري وسياسي رفيع لبحث تداعيات الأوضاع الأمنية والتدخل لاحتواء الأزمة بين البلدين.
وفي 20 يونيو، اتفق قادة عسكريون في السودان واثيوبيا على تهدئة الأوضاع الأمنية على الشريط الحدودي وترحيل خلافات الحدود إلى القيادة السياسية للبلدين، لكن هجمات المليشيات الإثيوبية المدعومة من القوات الرسمية على المزارعين السودانيين سرعان ما تسببت في انهيار هذا الاتفاق

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات