سفير فلسطين في القاهرة يكشف تفاصيل إقامة مدينة مصرية في قطاع غزة

الأربعاء 02 يونيو 2021 - 10:41 صباحاً

سفير فلسطين في القاهرة يكشف تفاصيل إقامة مدينة مصرية في قطاع غزة

سفير فلسطين في القاهرة يكشف تفاصيل إقامة مدينة مصرية في قطاع غزة


اسماعيلية اونلاين :

قال السفير دياب اللوح، السفير الفلسطيني بالقاهرة، إن هناك توجيهًا من الرئيس عبد الفتاح السيسي لبذل الجهد وإنهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية.

 

وأكد "اللوح"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة "صدى البلد"، امس الثلاثاء، أن الرئيس السيسي حريص على إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، مشيرًا إلى أن مصر دولة محورية وتقود المنطقة لإنهاء الأوضاع المتوترة في فلسطين.

 

وثمن السفير دياب اللوح، سفير فلسطين بالقاهرة، من توجيهات السيسي بإتمام المصالحة الفلسطينية وحرصه الوطني والقومي لإتمامها، لافتًا إلى أنه هناك مساحة في الطرف الجنوبي تابعة لمحافظة غزة سيتم إقامة مدينة مصرية عليها.

 

وأوضح أنه يوم أمس خلال زيارة عباس كامل رئيس المخابرات المصرية تم وضع حجر الأساس لإنشاء مدينة "مصر" في وسط مدينة غزة، وهذا يدل على جدية التوجه المصري بمد يد العون في البعد الاستراتيجي وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي

وكشف السفير الفلسطيني تفاصيل جديدة عن مدينة "مصر"، بأنه هناك مساحة كافية في الطرف الجنوبي من قطاع غزة بين المحافظة الوسطى ومحافظة غزة، وهذه الأرض كانت مقامة عليها مستوطنة إسرائيلية في السابق وتقع في حي الشيخ عجلين، بجوار مدينة الزهراء في قطاع غزة.

 

وأوضح أنه هناك شراكة بين الأردن وفلسطين ومصر في كافة التحركات من أجل المصالحة، مثمنًا دور مصر في قيادة جهود الإعمار في المدن الفلسطينية، ومصر وفلسطين في خندق واحد.

 

 

وأعرب عن أمله أن تستفيد الفصائل الفلسطينية من التجارب السابقة وأن تسعى من أجل إتمام المصالحة هذه المرة، مبديًا ترحيبه بالشركات المصرية المشاركة في عملية الإعمار في قطاع غزة.

 

وأشار إلى أن الجيش المصري شارك في حروب من أجل فلسطين وشعبها وهذا محفور ومحفوظ في ذاكرة الفلسطينيين، مؤكدًا على أن هناك نحو 50 ألف من الفلسطينيين بلا مأوي بسبب العدوان الإسرائيلي.

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات