خدمات بنكية عديدة بالمجان.. البنوك تطلق بعد غدٍ فعاليات يوم المرأة

السبت 06 مارس 2021 - 10:51 صباحاً

خدمات بنكية عديدة بالمجان.. البنوك تطلق بعد غدٍ فعاليات يوم المرأة

خدمات بنكية عديدة بالمجان.. البنوك تطلق بعد غدٍ فعاليات يوم المرأة


اسماعيلية اونلاين :

تبدأ البنوك بعد غدٍ الاثنين، إتاحة تقديم خدمات مصرفية مجانا للعملاء الجدد تشمل فتح حسابات التوفير والجاري بدون مصاريف إدارية، ودون اشتراط حد أدنى لفتح الحساب، بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة في ظل مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وتضمن الخدمات إصدار بطاقات بلاستيكية للخصم المباشر (دبت) مجانًا حتى نهاية شهر مارس الجاري.

وكان البنك المركزي وجه البنوك قبل عامين بتدشين 4 فعاليات للشمول المالي على مدار كل عام تشمل الاحتفال بيوم المرأة في شهر مارس والاحتفال بيوم الشمول المالي العربي في أبريل والاحتفال بيوم الادخار في شهر أغسطس والاحتفال بيوم الشباب في شهر أكتوبر بهدف جذب شرائح جديدة في الجهاز المصرفي.

ويشارك العديد من البنوك في مبادرة البنوك المركزي للاحتفال بيوم المرأة من بعد غدٍ في مقدمتهم بنوك الأهلي المصري والقاهرة والزراعي المصري، ومصر والتعمير والإسكان والمصرف المتحد والشركة المصرفية العربية الدولية، والعقاري والتجاري الدولي والعربي الأفريقي الدولي، وقطر الوطني الأهلي وغير ذلك من البنوك الأخرى.

وتشمل فعاليات البنوك للاحتفال بأول فعاليات الشمول المالي، الترويج للاشتراك في الخدمات الإلكترونية مثل الموبايل البنكي والإنترنت البنكي والمحافظ الذكية وبطاقات ميزة المدفوعة مقدما بهدف ميكنة المدفوعات.

وأعلن بنك التعمير والإسكان عن إطلاق حملة ترويجية "لحساب توفير مصرية" تزامناً مع فعاليات أسبوع الشمول المالي ويوم المرأة العالمي خلال شهر مارس.

ويشارك بنك التعمير والإسكان في فعاليات الشمول المالي للمرأة خلال شهر مارس بعدة أنشطة أخري تماشيا مع مبادرة البنك المركزي الداعمة لتعزيز الشمول المالي من يوم 8 مارس إلى 31 مارس.

وفي مقدمة هذه الأنشطة إتاحة خدمات فتح الحساب الجاري والتوفير والتي من ضمنها "حساب مصرية " بدون أي مصاريف إدارية وبدون حد أدنى للحساب والتوسع في إصدار بطاقات ميزة المدفوعة المقدمة وترويج الخدمات البنكية الإلكترونية للعملاء، هذا بالإضافة إلى إقامة عدة معارض ضمن فعاليات الشمول المالي في معظم محافظات مصر لنشر الثقافة المصرفية وتحفيز الشرائح المختلفة للاندماج تحت مظلة الشمول المالي.

وصرح المصرف المتحد عن مشاركته في الحملة القومية الشمول المالي بقيادة البنك المركزي المصري المخصصة للمرأة في الفترة من 8 – 31 مارس الحالي تشمل تقديم حزمة من المنتجات البنكية الفريدة والمخصصة للمرأة المصرية فضلا عن التوعية بالحلول البنكية الرقمية المتميزة والتي تساهم وتدعم دور المرأة المصرية اجتماعيا واقتصاديا.

ويتيح المصرف المتحد إمكانية فتح حسابات بنكية بدون مصاريف إدارية وبدون حد أدنى إلى سلسلة الخدمات الرقمية من خدمة الإنترنت البنكي والموبيل البنكي والمحفظة الرقمية بخصائصهم المتميزة.

فيما أعلن بنك saib عن إتاحة حزمة منتجات مصرفية ورقمية مجانًا، للمرأة تشمل فتح حسابات توفير مجانا وإصدار بطاقات كلاسيكية دون مصاريف إدارية ويأتي ذلك استجابة لتعليمات البنك المركزي.

ويتيح البنك إصدار بطاقة للخصم المباشر الكلاسيكية (دبت)مجانًا، كما يقدم للمرأة فرصة الحصول على قرض (شخصي/سيارات) سواء مضمن أو غير مضمن بنسبة إعفاء 50% من المصاريف الإدارية وذلك في حالة طلب القرض خلال شهر مارس 2021.

كما يمكن للسيدات أيضاً الاشتراك في خدمة الانترنت والموبايل البنكي والرسائل النصية والمحفظة الإلكترونية الخاصة بالبنك saib wallet مجاناً.

ويقدم البنك الأهلي حساب توفير المستقبل للأفراد من سن 16 سنة وحتى 50 سنة، دون مصاريف أو حد أدنى لفتح الحساب وتحتسب الفوائد على الحساب على المبالغ بدءًا من 3001 جنيه، وتختلف وفقا للمبلغ ولدورية الصرف.

وتتراوح أسعار الفائدة على هذا الحساب بين العائد الشهري بنسبة 4.75%، والعائد الربع سنوي يصل إلى 4.85%، والعائد النصف سنوي يصل إلى 4.8%، والعائد السنوي يصل إلى 5%.

كما يقدم البنك الأهلي حساب توفير المدخر الصغير ذو الجوائز وتتراوح الفائدة من 3001 إلى 30 ألف جنيه عائد 5.25%، ومن 30001 إلى 50 ألف جنيه عائد 4.25%، ومن 50001 إلى 100 ألف جنيه عائد 3.5%أكثر من 100 ألف جنيه عائد 3%.

ويتيح البنك الأهلي حساب التوفير العادي دون مصاريف أو حد أدنى وتتراوح نسبة الفائدة بين عائد شهري يصل إلى 4.75%، وعائد ربع سنوي يصل إلى 4.85%، وعائد نصف سنوي يصل إلى 5٪، والعائد السنوي يصل إلى 5.25%.

وكما يقدم بنك مصر حساب التوفير العادي وينقسم إلى خمسة شرائح وتتباين الفائدة حسب قيمة كل شريحة حيث تبدأ الشريحة الأولى من 1500 جنيه إلى 5 آلاف جنيه وتتراوح الفائدة بين 3% سنويا لدورية صرف العائد الشهرية، و3.25% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي، و3.375% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي و3.5% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

أما الشريحة الخامسة والأخيرة أكثر من 500 ألف جنيه يصرف نسبة الفائدة بين 4.75% سنويا لدورية صرف العائد الشهري، و5% سنويا لدورية صرف العائد ربع السنوي، و5.125% سنويا لدورية صرف العائد نصف السنوي، و5.25% سنويا لدورية صرف العائد السنوي.

كما يقدم بنك مصر حسابات مختلفة للتوفير تشمل حسابات توفير عادية من 21 عاما إلى فرق، وحساب توفير للشباب من 16 عاما إلى 20 عاما.

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات