بعد كشف هوية متهمين.. ماهي عقوبة التنمر على شيكابالا؟

الأحد 29 نوفمبر 2020 - 04:54 مساءً

بعد كشف هوية متهمين.. ماهي عقوبة التنمر على شيكابالا؟

بعد كشف هوية متهمين.. ماهي عقوبة التنمر على شيكابالا؟


اسماعيلية اونلاين :

تكثف الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الأقصر، جهودها لإلقاء القبض على متهمين اثنين تم تحديد هويتهما في واقعة التنمر على لاعب نادي الزمالك شيكابالا، بميدان صلاح الدين الأقصري بالأقصر.

ورصدت كاميرات المراقبة الواقعة، وكشفت هوية مرتكبي التنمر، وقال مصدر أمني: جاري اتخاذ الإجراءات اللازمة وضبطهما خلال ساعات.

ويتهم الاثنان بارتكاب جريمة التنمر، وتكدير السلم العام. فماذا يقول القانون عن العقوبة المنتظرة ضدهم؟

يقول أحمد مصطفى الجعفري المحامي، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، إن المتهمين تنمروا على اللاعب من خلال فعلتهم، والتي حدد القانون عقوبتها بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر والغرامة.

وأشار "الجعفري"، إلى أن المتهمين قاموا بتكدير السلم العام خلال وقعتهم، ويواجه قانون العقوبات تلك الجريمة بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

وأوضح أن القانون حدد أن كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام، يعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن ثلاثين ألف جنيه ولا تتجاوز خمسين ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين.

كانت كاميرات المراقبة رصدت الواقعة، وكشفت هوية الأشخاص حاملي "كلب الأسود" مرتكبي التنمر. وقال مصدر أمني بمديرية أمن الأقصر، إنه فور ظهور الفيديو والتأكد من الواقعة بميدان صلاح الدين الأقصري، تم على الفور تشكيل فريق بحث تحت إشراف اللواء عصام يس مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الأقصر، وبقيادة اللواء طارق يحيى مدير البحث الجنائي بالأقصر، والعميد أحمد عبد العزيز رئيس مباحث المديرية، والرائد أحمد جادو رئيس مباحث الأقصر، وتم تفريغ كافة الكاميرات المراقبة بالمحلات والكافيهات المحيطة بالميدان لكشف هوية المتورطين بالواقعة لسرعة ضبطهم.

وأضاف المصدر أنه تم كشف هوية 2 من الشباب، وهم من جلبا الكلب لميدان صلاح الدين، وقاما برفعه وعليه تي شيرت أبيض للتنمر على لاعب نادي الزمالك شيكابالا، وجاري ملاحقتهما وسرعة القبض عليهما وتقديمهما للنيابة العامة.

كانت المتابعة الأمنية رصدت انتشار مقطع فيديو ظهرت فيه بعض الجماهير في الشارع وهم يحملون كلبا أسود اللون، وهتفوا ضد لاعب بنادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا، وهو ما أثار غضب المشجعين من الناديين، الذين وصفوا ما حدث بأنه تنمر وإساءة وعنصرية غير مقبولة

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات