الفريق اسامة ربيع يعقد مؤتمراً صحفياً للاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح القناة الجديدة

الأربعاء 05 أغسطس 2020 - 06:12 مساءً

الفريق اسامة ربيع يعقد مؤتمراً صحفياً  للاحتفال بالذكرى الخامسة  لافتتاح القناة الجديدة

الفريق اسامة ربيع يعقد مؤتمراً صحفياً للاحتفال بالذكرى الخامسة لافتتاح القناة الجديدة


اسماعيلية اونلاين :

‏‫الاسماعيلية   - مـجـــدى  الجنـــدى  :
 
يعقد الفريق اسامة  ربيع رئيس هيئة قناة السويس مؤتمراً صحفيا  صباح اليوم الخميس علي الصفة الشرقية للقناة  احتفالا  بذكرى افتتاح قناة السويس الجديدة في 6 أغسطس 2015 والتى تعد أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب وذلك بسبب موقعها الجغرافي الفريد وهي قناة ملاحية عالمية مهمة تصل بين البحر المتوسط عند بورسعيد والبحر الأحمر عند السويس  ولما لها من اهمية خاصة   للعالم ولمصر .
من المنتظر ان يعلن الفريق عن ايرادات القناة خلال  الفترة المنقضية  . والجدير بالذكر ان اهم انجازات تحققت خلال الفترة الماضية ومساهمة القناة  الجديدة في دعم الاقتصاد المصرى بالاضافة الي رفع تصنيف قناة السويس عالمياً وسوف يعلن الفريق اسامة ربيع  عن ماحققتة القناة الجديدة من انجازات وزيادة في اعداد السفن والحمولات العالمية  والخدمات التو تقدمها  القناة  لاصحاب التوكيلات الملاحية ومنحهم تخفيضات بالتوازي مع مواجهة فيروس كورونا  الذي ضرب العالم كله . 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد افتتح  رسميًا مشروع قناة السويس الجديدة في السادس من أغسطس 2015 ووقع وثيقة التشغيل الفعلي للقناة التي تسهم في تحسين الاقتصاد،
 
وحازت القناة الجديدة على  اهتمام الدولة الذي ساهم في إنجاح هذا المشروع  في فترة قياسية.
وهي عبارة عن فرع بطول ٣٥ كيلومترًا يمر بموازاة قناة السويس الأصلية التي يبلغ طولها ١٩٠ كيلومترًا، ويعود تاريخ بنائها إلى ١٤٥ عامًا، ويهدف إلى مرور السفن في الاتجاهين دون توقف في مناطق انتظار داخل القناة وكذلك تقليل زمن العبور مما يسهم في زيادة الإقبال على استخدام القناة ويرفع من درجة تصنيفها.

ومن ناحية اخري شهدت قناة السويس امس الأربعاء  عبور  سفينة الحاويات العملاقة "HMM ROTTERDAM" في أولى رحلاتها البحرية ضمن قافلة الجنوب.


 السفينة العملاقة هى السفينة السادسة ضمن سلسلة من سفن الحاويات العملاقة التي تتبع الخط الملاحي الكوري الجنوبي HMM  والتي عبرت قناة السويس الجديدة خلال الفترة من 25 مايو الماضي حتى 5 أغسطس الحالي.
يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 62 متر، ويصل غاطسها إلى 14.8 مترًا، وتقدر طاقتها الاستيعابية بـ 23,820 ألف حاوية مكافئة، بحمولة كلية قدرها 232 ألف طن، وتم تدشين السفينة في ترسانتيَ دايو لبناء السفن، وسامسونج للصناعات الثقيلة. ويقوم بأعمال الوكيل الملاحي للخط في مصر شركة كادمار للملاحة.
ويعد عبور هذه النوعية من الأجيال الجديدة لسفن الحاويات العملاقة شهادة ثقة في قدرة القناة على استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة والتي يتطلب عبورها إجراءات خاصة وتطوير أبعاد القناة وهو ما نجح في تحقيقه مشروع قناة السويس الجديدة، مما عزز ريادة قناة السويس للطرق البحرية عالميا.
ويؤكد نجاح قناة السويس في جذب هذه السفن العملاقة الدور الفعال للسياسات التسويقية والتسعيرية المرنة التي تنتهجها الهيئة في جذب الخطوط الملاحية والحفاظ على تنافسية القناة على الرغم من تراجع حركة التجارة العالمية إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد ""COVID19

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات