هل تفعل إحداها؟.. 7 عادات خاطئة تعرّضك للإصابة بفيروس كورونا

الخميس 21 مايو 2020 - 04:42 صباحاً

هل تفعل إحداها؟.. 7 عادات خاطئة تعرّضك للإصابة بفيروس كورونا

ارشيفية


يمارس بعض الأشخاص عادات خاطئة، تجعلهم عُرضة للإصابة بفيروس كورونا المستجد، ولضمان الوقاية من عدوى كوفيد-19، يجب الإقلاع عن هذه السلوكيات على الفور.

1- الملل من غسل اليدين

عدم غسل اليدين

يشعر بعض الأشخاص بالملل اتجاه غسل اليدين أكثر من مرة على مدار اليوم، فيعزفون عن هذا الإجراء الاحترازي الهام، ويكتفون بتعقيم أيديهم بالكحول الإيثيلي، مع العلم أن الصابون أكثر فعالية في القضاء على الفيروس التاجي.

2- لمس الهاتف خارج المنزل

لمس الهاتف خارج المنزل

يميل معظم الأشخاص إلى تصفح الهواتف المحمولة في الأماكن العامة، إلا أن هذه العادة يجب الإقلاع عنها، لأن فيروس كورونا يظل نشطًا على الأسطح البلاستيكية لمدة 3 أيام.

وعليه، احرص على ارتداء القفازات المطاطية عند استخدام الموبايل خارج المنزل أو تعقيمه بمنديل مبلل بالكحول الإيثيلي قبل ملامسته.

 

3- الخروج غير الضروري من المنزل

الخروج غير الضروري من المنزل

الخروج من المنزل لشراء البقالة، قد يعرضنا لخطر الإصابة بفيروس كورونا، فما بالك بالسفر إلى المصايف مع أسرتك وأصدقائك؟ لذلك يجب تقليل عدد مرات الخروج من المنزل، بحيث لا تتعدى مرتين أسبوعيًا.

4- استخدام الكمامة بشكل خاطئ

الكمامة الطبية

ترتبط الكمامة الطبية بعدد من الممارسات الخاطئة التي تجعلها أداء لنقل فيروس كورونا بدلًا من الوقاية منه، ولذلك احرص على انتقاء الكمامة متعددة الطبقات، بشرط أن تغطي الأنف والفم بالكامل، مع ضرورة تغييرها كل ساعتين والتخلص منها في صندوق القمامة، وغسل اليدين قبل وبعد الاستخدام.

5- عدم تعقيم أسطح المطبخ

تطهير سطح المطبخ

من المحتمل أن يكون الفيروس موجودًا على سطح مطبخك، وعدم تعقيمك له بالمنظفات المطهرة قد يعرّضِك ويعرِّض جميع أفراد أسرتك لخطر الإصابة بكوفيد-19.

ولهذا السبب، يجب أن تكونين أكثر حرصًا على تعقيم أسطح المطبخ بصورة يومية، خاصةً قبل تحضير الطعام.

7- الإفراط في الأطعمة والمشروبات المصنعة

الأطعمة المصنعة

يعتاد بعض الأشخاص على تناول الأطعمة والمشروبات المصنعة بكميات كبيرة أثناء العزل المنزلي، مع العلم أن محتواها العالي من المواد الحافظة والألوان الصناعية والصوديوم والسكريات والدهون، قد يلحق الضرر بالجهاز المناعي، ويجعله غير قاردًا على مكافحة فيروس كورونا.

 

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات