موعد أذان فجر ليلة 26 من رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

الثلاثاء 19 مايو 2020 - 01:43 صباحاً

موعد أذان فجر ليلة 26 من رمضان.. إليك الإمساكية ودعاء السحور

ارشيفية


مع أذان مغرب اليوم الاثنين، تبدأ الليلة 26 من ليالي شهر رمضان المبارك، وقد حددت إمساكية الشهر الفضيل، موعد إمساك وأذان فجر هذا اليوم من رمضان، وذلك بمحافظة القاهرة، على أن يراعي المقيمون خارج المحافظة فروق التوقيت.

وحسب الإمساكية، جاء وقت السحور الساعة 12.59 صباحًا، أما موعد الإمساك فيكون في 2.59 صباحًا، علماً بأن موعد أذان الفجر هو 03:19 ص صباحًا،

أما موعد إفطار يوم الثلاثاء 26 رمضان، فيأتي أذان المغرب 6:44 مساء، والعشاء والتراويح 8.13 مساءً، ليكون عدد ساعات الصوم 15 ساعة و46 دقيقة.

وثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يفضل تأخير السحور إلى الثلث الأخير من الليل، لما في ذلك من إدراك وقت التجلي الإلهي لعباده يسمع دعاءهم، فهو وقت استجابة الدعاء، والمشروع عند السحور أن يسمي المسلم الله تعالى في أوله، ويحمده إذا فرغ من الطعام، كما يفعل ذلك عند كل طعام.

وعند السحور لم يثبت هناك دعاء خاص يقال عنده، وهو وقت استجابة الدعاء.. فيدعو في هذا الوقت لكونه وقت إجابة لا من أجل السحور.

ومن أفضل الدعاء عند السحور:

اللهم إن حسناتنا من عطائك، وسيئاتنا من قضائك، فجد بما أعطيتنا على ما قضيت، وامح ذلك بذلك، جللت أن تطاع إلا بإذنك، وأن تعصى إلا بعلمك.

اللهم أرح قلوبنا باللطف من عفوك ومن حلاوة حبك، وعمّر أيامنا بذكرك، واحفظنا واحفظ علينا ديننا، وأسعد قلوبنا دائماً، ونسألك فرجاً يمحو همومنا يا رب.

اللهمّ اختم بالسّعادة آجالنا، وبالزّيادة آمالنا، واقرن بالعافية غدوّنا وآصالنا، واجعل إلى رحمتك مصيرنا ومرجعنا، وصب سجال عفوك على ذنوبنا، واجعل التّقوى زادنا وفي دينك اجتهادنا، وعليك توكُّلُنا واعتمادنا، ثبّتنا على نهج الاستقامة، وأعذنا من موجبات النّدامة يوم القيامة.

اللهم صلّ على سيدنا محمد الفاتح لما أغلق، والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق، والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم

بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات