تبدأ مع أذان مغرب اليوم.. دعاء الرسول في أولى الليالي الوترية التي فيها ليلة القدر

الأربعاء 13 مايو 2020 - 08:08 مساءً

تبدأ مع أذان مغرب اليوم.. دعاء الرسول في أولى الليالي الوترية التي فيها ليلة القدر

مسجد


تبدأ اليوم الأربعاء 20 من رمضان أولى الليالي الوترية في العشر الأواخر من الشهر الفضيل، وهي إحدى ليالي القدر، وهي ليلة خير من ألف شهر، وقال كثير من الفقهاء إنها توافق إحدى تلك الليالي الوترية.. ويستحب الدعاء والعمل الصالح فيها لما جاء في ذلك من أجر وثواب عظيم..

وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم– قال: (تحروا ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان).. ويقول الله تعالى في سورة غافر (آية: 60 ): {وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ......}.

وخير ما يدعو به المسلم ربه – عز وجل – في هذه الليلة المباركة هو دعاء النبي - صلوات الله عليه وسلم - الوارد في حديثه عن أم المؤمنين السيدة عائشة - رضي الله عنها - قالت: قلت يا رسول الله أرأيت إن علمت أي ليلة ليلة القدر ما أقول فيها قال قولي: (اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عني) – صحيح الترمذي.

ومما روي عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها أنها سألت النبي صلى الله عليه وسلم عن كيفية الدعاء إلى الله في كل وقت وحين.. فقال صلى الله عليه وسلم: يا عائشة عليك بالجوامع والكوامل، قولي:

اللهم إني أسألك من الخير كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، وأعوذ بك من الشر كله، عاجله وآجله، ما علمت منه وما لم أعلم، اللهم إني أسألك الجنة وما قرب إليها من قول أو عمل، وأعوذ بك من النار وما قرب إليها من قول أو عمل، اللهم إني أسألك مما سألك منه محمد صلى الله عليه وسلم، وأعوذ بك مما استعاذ منه محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم ما قضيت لي من قضاء فاجعل عاقبته لي رشدا.

بيع واشتري اللى نفسك فيه

مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات