مستشار وزير التعليم : "مش هنحط الطالب تحت ضغط الامتحانات تاني"

الأربعاء 02 مايو 2018 - 01:07 مساءً

مستشار وزير التعليم : "مش هنحط الطالب تحت ضغط الامتحانات تاني"

ارشيفية


أعلنت الدكتورة دينا برعي، مستشار وزير التربية والتعليم للتقويم التربوي وتطوير الامتحانات، إلغاء الامتحانات بدءًا من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي، في النظام التعليمي الجديد المقرر تطبيقه في سبتمبر 2018.
 
وأضافت برعي، في تصريح - اليوم الأربعاء، أن تقييم الطلاب خلال السنوات الثلاث من خلال آليات مختلفة عن الامتحانات، كأن ينفذ الطالب مشروعات هدفها قياس المهارات التي اكتسبها، مشيرة إلى أن النظام الجديد سيعتمد على التقديرات الملونة "ممتاز، جيد جدًا، جيد، مقبول"، وهكذا، وكل تقدير له لون محدد؛ لتحديد البرامج اللازمة لرفع مستوى الطلاب، وخاصة برامج القرائية والحسابية.
 
ولفتت إلى أن الطلاب سينتقلون من صف إلى صف دون امتحان، على أن يكون لكل طالب "صحيفة" مرصودا بها تاريخه التعليمي، ونقاط ضعفه وتميزه، والمهارات التي اكتسبها والتي لم يتمكن منها، يطلع عليه المعلم الذي يستقبله في الصف التالي ليساعده على اكتساب المهارات التي لم يتمكن منها في الصفوف السابقة.
 
وتابعت مستشار وزير التربية والتعليم أن هناك اعتمادًا كبيرًا على جودة المناهج، وكفاءة المعلمين، مشيرة إلى إجراء تدريبات مستمرة لهم طوال إجازة الصيف هذا العام، بالإضافة إلى تقييم أدائهم داخل الفصول بشكل مستمر.
 
ونوهت الدكتورة دينا برعي إلى إجراء اختبار وطني معياري لطلاب الصفين الرابع الابتدائي والثالث الإعدادي، بالنظام الجديد، لا يترتب عليها نجاح أو سقوط الطلاب، ولكن لقياس مدى نجاح منظومة التعليم الجديدة.
 
وبالنسبة لتقييم الطلاب، قالت دينا برعي، إنه بدءًا من الصف الرابع الابتدائي، هناك تقييمات للطلاب، ولكنها لن تكون مثل تلك الموجود حاليًا: "بكل تأكيد هبيقى فيه أساليب لتقييم الطلاب بس مش هتكون زي الامتحانات دلوقتي، مش هنحط الطالب تحت ضغط ونحدد له أسبوعين فيهم الامتحانات بالشكل اللي حاصل حاليًا".​
بيع واشتري اللى نفسك فيه





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات