وزارة السياحة : لا توجد إصابات بين المعتمرين المصريين في حريق «مكة»

الثلاثاء 01 مايو 2018 - 04:57 مساءً

وزارة السياحة : لا توجد إصابات بين المعتمرين المصريين في حريق «مكة»

حريق «مكة»


أفاد مجدي شلبي، وكيل أول وزارة السياحة لقطاع الشركات ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، بأن جميع المعتمرين المصريين الموجودين حاليًا بالأراضي المقدسة بخير.
 
وأشار، في تصريحاته لـ«الشروق»، إلى أن الحريق الذي شب في بدروم أحد الأبراج بفندق سرايا الإيمان بشارع أجياد بمكة المكرمة بعيد تماما عن تجمعات المعتمرين المصريين الذين لا يقيمون في هذا البرج.
 
وأضاف «أنه تم توجيه لجنة من بعثة الوزارة بمكة، وتبين أن عددا من المعتمرين المصريين يقيمون فى البرج الثاني بالفندق بعيدا عن مكان اندلاع الحريق وأن هؤلاء المعتمرين يتبعون شركتي «ميديترينيان» و«دايركت إيجبت»، وتم استدعاء مندوب الشركة الأولى وتكليفه بالتواجد المستمر مع المعتمرين، وجار استدعاء مندوب الشركة الثانية للتحقيق معه بشأن مخالفة تغيير السكن دون إخطار الوزارة».
 
يذكر أنه شب حريق هائل في فندق 16 طابقا، يقيم به معتمرون من جنسيات مختلفة في حي أجياد، بمكة المكرمة.
 
وتمكنت فرق الدفاع المدني بمكة المكرمة، من السيطرة على الحريق، الذي اشتعل في غرفة بالدور الأول من مبنى فندقي مكون من (16) دورا مأهول بـ1100 نزيل من جنسيات مختلفة.
 
وتم إجلاء النزلاء احترازيا، وأكد المتحدث الرسمي «أنه لم ينجم عن الحادث أية إصابات في الأرواح، وأن فريق التحقيق بالإدارة باشر التعرف على مسببات الحادث بالتنسيق مع الجهات المعنية».
 
بيع واشتري اللى نفسك فيه





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات