منظمة الأمم المتحدة تمنح جائزة اليونسكو لـ"شوكان"

الاثنين 23 أبريل 2018 - 02:20 مساءً

منظمة الأمم المتحدة تمنح جائزة اليونسكو لـ"شوكان"

منح جائزة اليونسكو لـ"شوكان"


علق الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، اليوم الاثنين، على نبأ اعتزام منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو"، منح المصور محمود أبو زيد، الشهير بـ شوكان" جائزة دولية لحرية الصحافة، حيث قال إن ذلك يُعد "محاولة للزج بنفسها في أمور سياسية بعيدة عن تخصصها، مؤكدا أن مصر لن تقبل ما تعتزم المنظمة القيام به، باعتبارها دولة مؤسسة لها منذ عام 1945".
 
أضاف عبد العال - خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الاثنين: "لعلكم تابعتم منظمة اليونسكو التي تعتزم منح جائزة لشخص متهم في جريمة جنائية مدعومة من بعض المنظمات المشبوهة وبعض الدول المارقة المعروفة بدعمها للإرهاب".
 
وتابع :"هذه المنظمة هي منظمة للتربية والعلوم والثقافة وليس لها دخل من قريب أو بعيد بالزج بنفسها في أمور ذات طابع سياسي، وحاولت هذه المنظمة من قبل أن تأخذ منحا سياسيا، وهو ما دفع بعض الدول للخروج منها ".
 
وطالب عبد العال المنظمة بأن تبتعد عن السياسة وتركز بحكم لائحتها الأساسية في التربية والعلوم والثقافة وعدم الزج بنفسها في مسائل سياسية.
 
ومن المقرر أن تُقيم اليونسكو احتفالا باليوم العالمي لحرية الصحافة لعام 2018 في أكرا، غانا، من 2 إلى 3 مايو من العام الجاري، ومن المزمع أن تحضر في هذه المناسبة المديرة العامة لليونسكو، أودري أزولاي، ورئيس غانا، أكوفوـ آدو، فضلاً عن ممثلين حكوميين رفيعي المستوى. ويشارك أيضاً في هذا الاحتفال ممثلون عن المجتمع المدني والمنظمات الإعلامية والرابطات المهنية والدوائر الأكاديمية.
بيع واشتري اللى نفسك فيه





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات