"سعيد عبدالغنى" يكتب : التوك توك قنبلة موقوتة تهدد الاسماعيلية !!

الاثنين 16 أبريل 2018 - 10:51 صباحاً

"سعيد عبدالغنى" يكتب : التوك توك قنبلة موقوتة تهدد الاسماعيلية !!

سعيد عبدالغنى


الاسبوع الماضي كتبت بكل الفخر  عن الانجاز التاريخي الكبير  المتمثل في مشروع انشاء كباري وجسور جديدة .. هذه الطفرة الإنشائية الغير مسبوقة  غيرت وجه المدينة واضافت اليها الكثير من الرقي حيث اضافت الكثير من الجماليات والرقي علي الاسماعيلية وساهمت بفاعلية في تطوير وتجميل مداخل الاسماعيليه وتيسير حركة المرور والعبور ، وتسهيل مراحل التنقل بالاضافة الي تعديل الطرقات واعادة صياغتها وتمهيدها بما يليق بالتاريخ النضالي  لهذه المدينة الجميلة مع زيادة  مساحة الانارة  بصورة اعادت الي الاذهان ذكري زمن الاسماعيلية الجميل ... اتحدث او كنت قد تحدثت عن المشروع العملاق .. مشروع انشاء جسور جديده وتعبيد  وتجميل  طرق ومداخل كان قد اصابها الوهن والاهمال  .
 
    حقيقة المشهد الان يمثل نقلة حضارية رائعة وتاريخية ذات قيمة جمالية نفخر بها .. وعلينا جميعا ان نحافظ علي هذا الانجاز الكبير ... من خلال الالتزام بآداب السير واحترام النظم والقواعد المرورية  . 
 
    وهنا ارجو من رجال الامن والمرور التصدي بكل حزم لاي خروج عن النظام ، كالوقوف في مجري الطريق او علي الجسر لاي سبب من الاسباب ، او السير في عكس الاتجاه كجريمة يعاقب عليها القانون .. صحيح القيادة ذوق ولكن لابد ان تكون يد القانون رادعة للخارج عليه .. نحن نقدر الدور الكبير والمقدر الذي تلعبه ادارة مرور الاسماعيليه في ضبط الشارع ومخالفة المخطئ في حدود امكانياتها التي اعرفها قياسا بالزيادة المخيفة في عدد السيارات  اضافة الي  استقبال سيل السيارات القادم يوميا من المحافظات المجاورة واغلب اصحاب هذه السيارات لا يحترمون ابسط معايير القواعد المرورية ويتعمدون احيانا السير في عكس الاتجاه برعونة مع عدم الالتزام باماكن الوقوف .
 
   اما ظاهرة انتشار ( التوك توك  ) المخيفة ، التي اراها اشبه بخفافيش الظلام المنتشرة في مداخل ومخارج الاسماعيلية ، هذه الظاهرة التي لا تحكمها قواعد ولا قوانين ولا مبادئ تساهم في تشويه الصورة الجمالية التي اصبح عليها مداخل الاسماعيلية  ، ينبغي ان يوضع لها حدود صارمه ..مع دراسة تقنين اوضاع هذه الظاهرة والتصدي لمخالفاتهم الصارخة بحزم كالسير ليلا في عكس اتجاه الطرق السريعة .. 
 
           ياسادة الصورة رائعة ويجب الاستمتاع بها والمحافظة عليها ، .. مع بالغ تقديرنا لدور رجال الامن القوي وادارة مرور الاسماعيلية الجاد ولكن احذرهم من ظاهرة ( التوك توك )، القنبلة الموقوتة الرابضة في مداخل ومخارج الاسماعيلية .
بيع واشتري اللى نفسك فيه





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات