سيارات مظلومة (2) .. جيلي MK هاتشباك "محرك قوي" بـ68 ألف جنيه

الأحد 04 مارس 2018 - 11:10 صباحاً

سيارات مظلومة (2) .. جيلي MK هاتشباك "محرك قوي" بـ68 ألف جنيه

سيارات مظلومة


نواصل من خلال سلسلة موضوعات (سيارات مظلومة)، تسليط الضوء على بعض طرازات السيارات المتاحة في سوق المستعمل وتنتمي لعلامات تجارية عريقة، ويغفل عنها المستهلكين أو يخشون اقتنائها لأسباب مختلفة.
 
ومن السيارات التي ظلمت في سوق يسيطر عليه الأحاديث الجانبية وآراء من يعتقدون أنهم خبراء في كل شيء، جيلي MK هاتشباك التي طرحتها شركة توب جير في عامي 2009-2010 ولم تلقى إقبالًا يذكر نظرًا لأنها صناعة صينية.
 
ولكن عند الموازنة بين سعر السيارة وما تقدمه من إمكانيات تجدها سيارة ليست سيئة، فهي مزودة بمحرك سعة 1500 سي سي بقوة 95 حصان بمتوسط استهلاك 6.3 لتر من الوقود لكل 100 كم وهو ما يضعها ضمن شريحة السيارات الاقتصادية.
 
وتمتلك السيارة باقة من التجهيزات يبرز بينها مصابيح الضباب الأمامية وعجلة القيادة المكسوة بالجلد والقابلة للتعديل وجهاز تنقية هواء المقصورة والمرايا الكهربائية، بالإضافة إلى تطعيمات الكروم والجنوط السبور التي تضفي عليها طابع السيارات الرياضية.
 
ويعيب سيارة جيلي إلى جانب السمعة السيئة للسيارات الصينية والتي ظلت تلاحقها إلى وقت قريب، أن بها بعض العيوب التي يمكن تداركها في مجموعة التعليق وثقل الباور في المقود، فضلًا عن صعوبة إعادة بيعها مرة أخرى.
 
وعن أبرز السيارات التي يراها المستهلك المصري اعتمادية وتتقارب أسعارها مع جيلي MK، فهناك فيات تيبو موديل 90 والتي يبلغ متوسط سعرها 50 ألف جنيه، وكيا برايد موديل 99 ويبلغ متوسط سعرها 60 ألف جنيه، وهيونداي إكسيل موديل 96 والتي تباع بمتوسط 48 ألف جنيه.
 
أما متوسط سعر جيلي MK هاتشباك المزودة بناقل حركة يدوي في سوق المستعمل فيتراوح بين 55 و68 ألف جنيه، وذلك بحسب حالتها العامة والتجهيزات الإضافية.
بيع واشتري اللى نفسك فيه





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات