نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018" حتى الآن

الثلاثاء 13 فبراير 2018 - 10:30 صباحاً

نتائج العملية الشاملة "سيناء 2018" حتى الآن

ارشيفية


أعلن المتحدث العسكري العقيد تامر الرفاعي، صباح الجمعة الماضي، عن تنفيذ القوات المسلحة لعملية شاملة بمختلف الاتجاهات الاستراتيجية للقضاء على العناصر الارهابية، تنفيذا لتكليف رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدالفتاح السيسي الى القيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية.
 
البيان الأول: الجيش يبدأ العملية
 
وقال المتحدث العسكري "في البيان رقم واحد للعملية الشاملة للقضاء على الإرهاب 2018" إن العملية تهدف الى تطهير المناطق التى يتواجد بها عناصر ارهابية، لاقتلاع الإرهاب وجذوره.
 
البيان الثاني: استهداف الأوكار وقطع الإمدادات
 
وبعد حوالي ساعتين من البيان الأول، أصدرت القوات المسلحة بيان رقم 2 على العملية، موضحة خلاله قيام عناصر من قواتنا الجوية باستهداف بعض البؤر والأوكار ومخازن الأسلحة والذخائر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقاعدة لاستهداف قوات إنفاذ القانون والأهداف المدنية بشمال ووسط سيناء.
 
كما قامت عناصر من القوات البحرية بتشديد إجراءات التأمين على المسرح البحري بغرض قطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية.
 
وشددت قوات حرس الحدود والشرطة المدنية إجراءات التأمين على المنافذ الحدودية وكذا تشديد إجراءات التأمين للمجرى الملاحي، كما قامت عناصر مشتركة من القوات المسلحة والشرطة بتكثيف إجراءات التأمين على الأهداف والمناطق الحيوية فى شتى أنحاء الجمهورية.
 
البيان الثالث: مطاردة العناصر الهاربة
 
بعد مرور 24ساعة على بدأ العملية، أصدرت القوات المسلحة بيانها رقم 3، أعلن خلاله المتحدث العسكري، العقيد تامر الرفاعي أن الضربات استهدفت مخازن تكديس الأسلحة والذخائر والمواد المتفجرة ومناطق الدعم اللوجستي المكتشفة، مع الاستمرار في تنفيذ أعمال التأمين الجوي للمناطق الحدودية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية.
 
وفى توقيت متزامن نفذت القوات المشاركة مدعومة بالقوات الخاصة وقوات حرس الحدود بالتعاون مع الشرطة عدة مداهمات على مختلف المحاور داخل المدن بشمال ووسط سيناء لمطاردة العناصر الهاربة والقضاء عليها واستكمال تدمير الأهداف التابعة للعناصر الإرهابية.
 
هذا إضافة إلى قيام قوات الشرطة بحملات تمشيط أمني بكل المناطق السكنية بشمال ووسط سيناء، ونشر الكمائن على امتداد الطرق المؤدية إلى الكباري والمعديات شرق القناة بالتعاون مع عناصر القوات المسلحة. كما تقوم عناصر حرس الحدود بالتعاون مع عناصر تأمين المجرى الملاحي بتنفيذ مهامها حفاظاً على سلامة الملاحة بقناة السويس ومنع العناصر الإرهابية من الهروب أو التسلل داخل البلاد.
 
وعلى الاتجاهات الاستراتيجية الأخرى، ذكر المتحدث العسكري، أن القوات المسلحة تنفذ أعمال الحماية والتأمين للحدود، وخاصة الحدود الغربية لمنع أي محاولات للتسلل مع استطلاع ومتابعة ومطاردة للعناصر الإرهابية فى منطقة الواحات والظهير الصحراوي لمحافظات الجنوب.
 
البيان الرابع: معمل ميداني ومركز اعلامي للإرهابيين
 
أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، صباح الأحد الماضي، بيانها الرابع، حول نتائج العملية الشاملة 2018.
 
وأعلنت القوات المسلحة في بيانها الرابع، عن تدمير القوات الجوية لـ66 هدفًا تستخدمه العناصر الإرهابية في الاختفاء من أعمال القصف الجوي والمدفعي أثناء حملات المداهمة، والقضاء على 16 عنصرًا تكفيريًا، واكتشاف وتدمير مخزن للعبوات الناسفة وسيارتين دفع رباعي تستخدمها العناصر الإرهابية.
 
كما أعلنت عن ضبط 4 عناصر إرهابية أثناء محاولتهم مراقبة واستهداف القوات بمناطق العمليات، و30 فردًا من المشتبه بهم وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، و اكتشاف وإبطال مفعول 12 عبوة ناسفة مزروعة على محاور تحرك القوات، و تدمير 3 مخازن بداخلها كميات من المواد المتفجرة والعبوات الناسفة وزي عسكري.
 
وأشار بيان القوات المسلحة، إلى اكتشاف وتدمير معمل ميداني تستخدمه العناصر الإرهابية في تصنيع العبوات الناسفة، واكتشاف وتدمير مركز إعلامي عثر بداخله على العديد من أجهزة الحواسب الآلية ووسائل الاتصال اللاسلكية والكتب والوثائق والمنشورات الخاصة بالفكر الجهادي.
 
وقال البيان، إن عناصر القوات البحرية تواصل تنفيذ مهامها المخططة وإبرار المجموعات القتالية لعناصر الوحدات الخاصة البحرية من حاملة المروحيات "المسترال"؛ لتنفيذ أعمال التمشيط بمنطقة ساحل العريش، بالتزامن مع تكثيف عناصر حرس الحدود والشرطة إجراءات تأمين الأهداف الحيوية والمرافق العامة وتنظيم الكمائن الثابتة والمتحركة وتنفيذ أعمال التمشيط بمناطق مكافحة النشاط الإرهابي بالظهير الصحراوي في صعيد مصر، وعلى الطرق و المدقات والدروب الجبلية بكل الاتجاهات الحدودية الجنوبية والغربية لإحباط أي محاولة لاختراق الحدود.
 
البيان الخامس: خندق مجهز هندسيا و13 مخبأ تحت الأرض
 
وصباح أمس الاثنين، أصدرت القيادة العامة للقوات المسلحة، صباح الإثنين، البيان الخامس عن نجاحات العملية، مشيرة إلى قيام القوات الجوية برصد وتدمير 60 هدفا للعناصر الإرهابية، و القضاء على 12 فردا من العناصر التكفيرية المسلحة خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات المكلفة بأعمال المداهمة .
 
وأكدت البيان أن العناصر التخصصية من المهندسين العسكريين، قامت باكتشاف وتفجير 23 عبوة ناسفة تم زراعتها بمناطق العمليات، والعثور على 13 مخبأ تحت الأرض بداخلها كميات كبيرة (مواد إعاشة - قطع غيار دراجات نارية - أدوات تصنيع عبوات ناسفة)، و اكتشاف وتدمير خندق مجهز هندسيا ومغطى بطول 250 مترا وعرض 2 متر، و ضبط ورشة لتفكيك العربات المسروقة.
 
البيان السادس: التدريب على التعامل مع التهديدات لمياهنا الإقليمية
 
وأصدرت القوات المسلحة اليوم الثلاثاء، البيان السادس بشأن العملية الشاملة (سيناء 2018).. وضحت فيه أن العمليات أسفرت عن استهداف وتدمير 7 سيارات خلال محاولة العناصر الإرهابية استخدامها للهروب من القوات المكلفة بعمليات التمشيط والمداهمة وتطويق قطاع العمليات.
 
- القضاء علي خلية إرهابية شديدة الخطورة مكونة من 10 تكفيريين أثناء الاختباء بأحد المنازل بنطاق مدينة العريش بعد تبادل لاطلاق النيران مع قوات المداهمة، وضبط كميات من الأسلحة والذخائر والعبوات الناسفة التي كانت بحوذتهم، و القبض علي 400 فرد من العناصر الإجرامية والمشتبه بهم، منهم جنسيات أجنبية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
 
وأضاف البيان أنه بالتزامن مع العملية الشاملة (سيناء 2018) نفذت القوات البحرية عددا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صواريخ أرض بحر وسطح بحر، وذلك في إطار التدريب علي التعامل مع كافة التهديدات والعدائيات لمياهنا الإقليمية.. فيما واصلت القوات الجوية بالتعاون مع التشكيلات التعبوية وعناصر حرس الحدود في فرض السيطرة الكاملة علي المناطق الحدودية في الإتجاهين الغربي والجنوبي.
 
وأشار البيان إلي أنه بتوجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة لتخفيف العبء وتلبية المطالب والاحتياجات الأساسية لأبناء سيناء بمناطق العمليات، تم توزيع كميات كبيرة من السلع والمواد التموينية المجانية علي المواطنين بعدة مناطق بنطاق شمال ووسط سيناء، وذلك في إطار الإجراءات المتخذة لضمان عدم تأثرهم بالجهود المبذولة للقضاء علي الإرهاب.



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات