رويترز : بعض مساهمي مجموعة بن لادن قد يتنازلون عن حصص للحكومة السعودية

السبت 13 يناير 2018 - 01:35 مساءً

رويترز : بعض مساهمي مجموعة بن لادن قد يتنازلون عن حصص للحكومة السعودية

مجموعة بن لادن السعودية


قالت مجموعة بن لادن السعودية، يوم السبت، إن بعض مساهميها قد يتنازلون عن حصص في المجموعة للحكومة في إطار تسوية مالية مع السلطات.

وقالت مجموعة التشييد العملاقة في بيان لـ "رويترز" اليوم، "تؤكد شركة مجموعة بن لادن أنها مستمرة كشركة خاصة يملكها شركاؤها. 

كما تؤكد أنها مستمرة في أعمالها مع الحكومة والتي تشكل أغلب أعمالها، بما في ذلك الأعمال في مشاريع الحرمين الشريفين والتي بدأ بعضها من عدة أشهر لإعادة تأهيل بئر زمزم ومجدول انتهاؤه قبل شهر رمضان 1439. 

وأضافت بن لادن "وحسب المعلومات المتوفرة لإدارة الشركة فإن بعض الشركاء قد يتنازلون عن حصص في الشركة لصالح الحكومة مقابل استحقاقات قائمة". وكانت وكالة رويترز، نقلت عن مصادر، الخميس الماضي، إن الحكومة السعودية، تولت إدارة مجموعة بن لادن العملاقة للمقاولات، وإنها تبحث نقل بعض أصول الشركة إلى الدولة، في الوقت الذي تحتجز فيه رئيس الشركة وأفراد أسرته. 

وتعد بن لادن أكبر شركة بناء في البلاد وعمل بها أكثر من 100 ألف موظف، قبل أن تتعرض لأزمات مالية خلال العامين الماضيين، بسبب الركود في صناعة التشييد والبناء، وحرمانها من عقود الدولة الجديدة بعد حادث سقوط الرافعة الذي أسفر عن مقتل 107 أشخاص في الحرم المكي قبل عامين، وهو ما أجبر الشركة على تسريح آلاف الموظفين. 

وقالت مصادر مصرفية لوكالة رويترز إن تحرك الحكومة السعودية للسيطرة على الشركة بهدف ضمان استمرار الشركة في خدمة خطط التنمية في المملكة. واحتجزت الحكومة السعودية عشرات من كبار المسؤولين ورجال الأعمال في أكتوبر الماضي في إطار حملة واسعة النطاق ضد الفساد.  

وقالت المصادر لرويترز إنه تم احتجاز رئيس مجموعة بن لادن، بكر بن لادن وعدد من أفراد أسرته.




ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات