10 عوامل تساعد على زيادة التركيز أثناء العمل .. منها ارتدي اللون الأزرق

الثلاثاء 09 يناير 2018 - 02:04 مساءً

10 عوامل تساعد على زيادة التركيز أثناء العمل .. منها ارتدي اللون الأزرق

زيادة التركيز أثناء العمل


يتعرض موظفون للشعور بالملل وتكرار الروتين اليومي في العمل، وعدم الرغبة في إنجاز المهام الوظيفية، وانخفاض القدرة على التركيز. 

لذلك هناك بعض العوامل تساعد على زيادة التركيز خلال اليوم الوظيفي، وفقًا لما ذكره موقع " dw" الألماني: 

1- النوم قلة ساعات النوم تفقدك التركيز خلال اليوم، ولكي تتمتع بنوم عميق عليك ممارسة الرياضة باعتدال، وربما تقلل من الفترة التي تحتاجها للنوم يوميًا. 
2- الضوء يزيد الضوء من قدرتنا على أداء مهام العمل، لأن الظلام يجعل أجسادنا تشعر بالنعاس وتستعد للنوم، وفي حالة زيادة التركيز يُفضل العمل في ضوء النهار، وعند العمل أثناء فترة الليل ينبغي إشعال المزيد من الضوء. 
3- التغذية المناسبة تُعد التغذية من العوامل الهامة للحصول على التركيز، ولكن ينبغي اختيار الطعام المفيد، وعدم امتلاء البطن تمامًا، حتى لا تصاب بالسمنة.  
وينصح بتناول إفطار جيد للحفاظ على مستوى التركيز، أما وجبة الغداء فيُفضل تناول الوجبات الخفيفة كالخضروات والفواكه والأرز. 
4- تناول المياه يستطيع الإنسان عدم تناول الطعام لمدة أسبوعين، ولكن المياه لا يمكن البقاء بدونها لأكثر من 3 أيام، ويحتاج الجسم من 2 إلى 3 لتر منها يوميًا، كما تساعد على زيادة نشاط وحيوية الجسم، وإعطاء المزيد من الطاقة. 
5- مكان العمل عليك اختيار مكان عمل هادئ، وخلفك باب غرفة العمل، حتى لا تنشغل بحركة المارة الداخلين والخارجين عن التركيز في العمل. 
6- اختيار ألوان الملابس الخاصة بك الألوان الحمراء والخضراء والصفراء تزيد من التركيز، كما أن اللون الأزرق يساعد على زيادة روح الإبداع، وتهدئة الأعصاب. 
7- طريقة الجلوس تُعد طريقة الجلوس من الأشياء الهامة التي لا يهتم بها الكثير من الموظفين، مما يجعلهم أكثر عرضة لآلام الظهر، ولكن عليك وضع قدميك في زاوية 90 درجة، لاستقامة العمود الفقري وعدم أخذ وضعية التقوس. 
8- التوازن في استهلاك طاقة الجسم لا تركز طاقة جسدك على انجاز هدف واحد خلال اليوم، سواء في العمل أو حياتك الاجتماعية، حاول توزيع طاقتك على عدة مجالات، وتخصيص وقت لراحة الجسد والعقل.
9- الاستراحة لابد من أخذ "استراحة" من وقت لآخر أثناء العمل، فيُعد ذلك أمراً ضرورياً لصحتك النفسية والجسدية، ويساعد على التركيز. 
10- الاستمتاع بالعمل حاول أن تحفز نفسك على العمل، وأن تهتم بما تفعله، وتطلع إلى المستقبل، لأن ذلك يساعدك على الحصول على درجة عالية من التركيز خلال فترة العمل الخاصة بك.




ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات