"من أول يناير خلاص هشيل حديد" .. كيف تجعل 2018 سنة صحية لك ؟

الأربعاء 03 يناير 2018 - 01:27 مساءً

"من أول يناير خلاص هشيل حديد" .. كيف تجعل 2018 سنة صحية لك ؟

المزيد عن | كيف تجعل 2018 سنة صحية لك ؟


يستقبل الكثير منا العام الجديد بالعديد من الأمنيات منها الاهتمام بالحياة الصحية، والوصول إلى الوزن الصحي، وهناك أسباب تجعلك تهمل في صحتك ووزنك عليك معرفتها حتى تتجنبها في العام الجديد. 

قال محمد باتيستا، كابتن اللياقة البدنية وكمال الأجسام، إن الضغوط النفسية والاجهاد من أهم العوامل التي تجعل الشخص يهمل في صحته ووزن، لهذا يجب معالجة أسباب الضغوط هذه سواء كانت مشاكل في العمل أو الأسرة أو دراسة. 

وأضاف "باتيستا"، أن الجسم يعتقد أنك استخدمات سعرات حرارية في التعامل مع حالة التوتر والإجهاد التي تنتابك، ويكون هذا غير صحيح، ويرسل الجسم إشارة إلى المخ بأنه يحتاج إلى طاقة، فيثير لديك الجوع، مما يجعلك تأكل أكثر ويزيد وزنك. 

وأكمل "باتيستا، أن هرمون الكورتيزول يرتفع مع التوتر والإجهاد، مما يرفع مستوى الأنسولين في الدم، وتشعر بالرغبة في تناول السكريات أو الأطعمة الدسمة، وهذا يفسر رغبة البعض بتناول الشكولاته في حالة التوتر والضغط النفسي. 

وتابع كابتن اللياقة البدنية، أن الحل لهذه المشكلة لبدء عام جديد صحي، هو البحث عن بديل عن الأكل للتنفيس عن طاقتك السلبية، وأفضل هذه البدائل هي الرياضة سواء كارديو أو تمارين بالأوزان، وهذا يجعلك تنفس عن طاقتك وأيضاً يجعلك أكثر صحة ووزنك مثالي.

بيع واشتري اللى نفسك فيه





إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات