التموين : اقتصار صرف السلع بماكينات المقرارات أول يناير لمنع التلاعب

الخميس 07 ديسمبر 2017 - 11:31 صباحاً

التموين : اقتصار صرف السلع بماكينات المقرارات أول يناير لمنع التلاعب

وزير التموين


علنت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن غدا الخميس آخر مهلة لسداد 25% كتأمين من إجمالى قيمة السلع التموينية التى تصرف شهرياً للبدالين التموينيين بحد أدنى 4000 جنيه، وذلك فى فروع بنوك الأهلى ومصر والإسكان والتعمير، فى إطار ضبط منظومة صرف السلع التموينية والحفاظ على المال العام.
 
سداد قيمة التأمين باستخدام كود البدال التموينى
وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أن سداد قيمة التأمين تتم باستخدام كود البدال التموينى واسمه الموجود بقاعدة البيانات المسلمة للبنوك ورقم البدال المكون من 12 رقم، لافتا إلى أنه يتم توفير السلع المدعمة أول بأول من خلال شركتى الجملة " العامة والمصرية " خاصة السلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر والمكرونة بجانب العديد من السلع الأخرى، حيث يتم صرف المقررات التموينية ًبقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد ببطاقات التموين.
 
وأضاف الوزير أنه يتم طرح أيضا كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، وكذلك إطلاق السيارات المتنقلة فى الميادين العامة والمناطق التى لا يتواجد بها منافذ للمجمعات الاستهلاكية.
 
تخفيض قيمة التأمين من 50% لـ25%
وفى سياق متصل، قال محمد سويد المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه يتم حاليا تلقى قيمة تأمين السلع المدعمة التى يحصل عليها البقالين من الوزارة وذلك بعد استجابة الدكتور على المصيلحى وزير التموين للبقالين بتحصيل 25% فقط من قيمة السلع بدلا من 50%.
 
وأضاف "سويد" أن الوزارة تلقت خلال الفترة الماضية 15 ألف طلب من المواطنين لإنشاء منافذ تموينية لصرف السلع المدعمة، وأنه رغم صدور قرار وزارى سابق بعدم انشاء محلات بقالة تموينية إلا أن الوزارة سوف تنظر إلى هذه الطلبات فى حالة امتناع بعض بقالين التموين عن سداد قيمة تأمين السلع المدعمة.
 
وتساءل: "كيف لبقال تموينى يحصل على سلع بدون دفع نسبة من قيمتها؟"، فى الوقت الذى تقوم فيه الوزارة بتوفير سلع مدعمة لأصحاب البطاقات التموينية بقيمة تقرب من 3.5 مليار جنيه شهريًا.
 
15 ألف طلب لإنشاء منافذ للسلع التمونيية 
وأضاف محمد سويد أن الوزارة تلقت 15 ألف طلب من شباب الخريجين لافتتاح فروع لمشروع جمعيتى ضمن المرحلة الثانية وأنه من المستهدف افتتاح من 1200 إلى 1300 فرع لهذه المرحلة وفقا لاحتياجات المحافطات، وذلك لتوفير السلع فى مختلف المناطق وتوفير فرص عمل لشباب الخريجين.
 
وأشار إلى أنه تم مخاطبة الشركات المنفذة لاستخراج البطاقات الذكية بأن لا يتم صرف أى سلع غير السلع المدعمة المحددة من قبل الوزارة بماكينات الصرف لدى بقالين التموين، وذلك اعتبارًا من أول شهر يناير المقبل بعد اكتشاف حالات تلاعب كثيرة وهى قيام بعض البقالين بصرف سلع لأصحاب البطاقات دون وجودها ضمن قائمة السلع المدعمة ويقومون بالحصول على ثمنها من الوزارة رغم أن هذه السلع حرة وليست ضمن قائمة المقررات التموينية فمثلا يقوم بعض البقالين بصرف سلع للمواطن بقيمة أكثر من الدعم المخصص له ويحصل على الفارق من المواطن ثم يسجل القيمة بماكينة الصرف للحصول على الفارق مرة أخرى من الوزارة مما يعد استيلاء على المال المخصص للدعم.



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات