7 أخطاء تجنبيها عند تخزين الطعام .. منها وضع البطاطس بجوار البصل

الثلاثاء 05 ديسمبر 2017 - 03:53 مساءً

7 أخطاء تجنبيها عند تخزين الطعام .. منها وضع البطاطس بجوار البصل

تخزين الطعام


تلف الأطعمة يمكن أن يرجع إلى أسباب كثيرة، منها تخزين الطعام في المنزل بشكل خاطئ، الأمر الذي يؤدي في النهاية إلى التخلص من كميات كبيرة بسبب الجهل بطرق تخزين المواد الغذائية في المطبخ، وعدم الالتزام بتعليمات حفظها داخل الثلاجات وفي الأماكن المعدة لها. يعرض موقع "lifehack" الأمريكي، المختص بالنصائح العامة، مجموعة من النصائح التي تهم ربة المنزل، وتساعدها في حفظ الطعام بشكل صحيح. 

1- تخزين البصل مع البطاطس  يُنصح بعدم تخزين البصل مع البطاطس، لأن البطاطس تحتاج إلى مكان مظلم وجاف لتخزينها، أما البصل فيحتاج إلى مكان بارد معرّض للهواء. 
2- تخزين الخضروات الورقية في أكياس بلاستيكية البلاستيك لا يسمح للخضروات الورقية بالتعرّض للهواء بشكل متساوٍ، الأمر الذي يؤدي إلى ذبولها وتعفنها بعد وقت قصير، لذلك يفضل حفظها في علب بلاستيكية بها ثقوب تسمح للهواء بالدخول. 
3- وضع ملصقات على الأطعمة المجمدة يفضل أن يتم تمييز الأطعمة المجمدة في الثلاجة بملصقات يُكتب عليها نوع الطعام وتاريخ تخزينه. 
4- وضع ملصقات على علب الطعام يفضل وضع ملصقات على علب الطعام المخزنة خارج الثلاجة لمعرفة تاريخ إنتاجها ومدة صلاحيتها. 
5- تخزين الأطعمة الجافة في أماكن رطبة  ينصح دائمًا بتخزين الأطعمة المجففة، مثل المكرونة أو الحبوب بعيدًا عن المناطق الرطبة، لأن هذا الأمر يعرضها للتعفن. 
6- الحفظ ضمن عبوات تالفة أو بها شقوق  يفضل التخلص من العبوات التي تحتوي على شقوق يمكن أن يتسرب منها العفن والبكتيريا، واستبدالها بعبوات جديدة. 
7- حفظ الأطعمة الساخنة في الثلاجة قبل تبريدها  ينصح خبراء التغذية بتبريد الأطعمة الساخنة قبل وضعها في الثلاجة.  




ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات