رئيس الوزراء : الظروف الإقليمية الراهنة تتطلب تنسيقًا أكبر بين مصر وتونس

السبت 11 نوفمبر 2017 - 06:59 مساءً

رئيس الوزراء : الظروف الإقليمية الراهنة تتطلب تنسيقًا أكبر بين مصر وتونس

رئيس الوزراء


أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أن الظروف الدولية والإقليمية الراهنة باتت تفرض تحديات جسيمة تتطلب أعلى مستوى من التشاور والتنسيق بين مصر وتونس في كافة المجالات السياسية والاقتصادية، مضيفًا أن "طموحنا كبير ورغبتنا في دعم وزيادة هذه العلاقات غير محدود".

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها رئيس الوزراء خلال فعاليات جلسة ختام منتدى الاستثمار والشراكة الاقتصادية المصرية التونسية بحضور نظيره التونسي الدكتور يوسف الشاهد، والذي يعقد على هامش اللجنة الوزارية المصرية التونسية السادسة عشرة، وذلك بحضور عدد من الوزراء من الجانب المصري وأعضاء الوفد الوزاري التونسي وعدد من رجال الأعمال من الجانبين المصري والتونسي.

وأعرب إسماعيل عن تطلعه إلى إعطاء أولوية لمشاركة القطاع الخاص الوطني ورجال الأعمال في البلدين، واستغلال توافر الأطر القانونية والتشريعية المُحفزة على الاستثمار لتمهيد الطريق لهم للقيام بدورهم في تنفيذ خطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أن مصر تقوم حالياً بتنفيذ برنامج طموح يأتي على رأس أولوياته تحسين مناخ الاستثمار وتدعيم الشراكة بين القطاعين الخاص والعام من خلال حزمة من الإجراءات التشريعية والمؤسسية مثل قوانين الاستثمار الجديد وتيسير استخراج التراخيص الصناعية والإفلاس والتمويل متناهي الصغر.




ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات