الفريق مُهاب مميش : قناة السويس تواكب المستجدات في صناعة النقل البحري

السبت 11 نوفمبر 2017 - 10:13 صباحاً

الفريق مُهاب مميش : قناة السويس تواكب المستجدات في صناعة النقل البحري

مميش


الإسماعيلية - مجدي الجندي:
 
صرح الفريق مًهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة،  بأن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت يوم  الجمعة، رقماً قياسياً جديداً في أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة بعبور 64 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات 4.4 مليون طن، حيث بلغ عدد السفن العابرة من اتجاه الشمال 37 سفينة بحمولات2.3 مليون طن، فيما عبرت من اتجاه الجنوب 27 سفينة بحمولات 2.1 مليون طن.
 
تصدرت حركة الملاحة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MAYVIEW MAERSK بحمولات بلغت 200 ألف طن في رحلتها القادمة من هولندا والمتجهة إلى سنغافورة ، فيما جاءت سفينة الحاويات الضخمة AL MURAYKH التي ترفع علم مالطا ، على رأس قافلة الجنوب بحمولات بلغت 200 ألف طن في رحلتها القادمة من سنغافورة والمتجهة إلى المغرب.
 
كما شهدت حركة الملاحة بالقناة عبور 10 سفن عملاقة من الاتجاهين تصنف  كأكبر سفن الحاويات في العالم بحمولات تصل إلى 200 ألف طن، فيما عبرت5 سفن من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100-150 ألف طن للسفينة الواحدة.
 
وأكد الفريق مميش أن الأرقام القياسية التي تسجلها حركة الملاحة بقناة السويس تعكس ثقة المجتمع الملاحي في قدرة القناة على مواكبة المستجدات في صناعة النقل البحري والتعامل مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية، وذلك من خلال التطوير المستمر للمجرى الملاحي للقناة  لاسيماً بعد افتتاح مشروع القناة الجديدة الذي نجح في زيادة عامل الأمان الملاحي للسفن العابرة ورفع كفاءة القناة في استقبال السفن العملاقة ذات الغواطس الكبيرة.
 
 وأوضح الفريق مميش أن انتهاج الهيئة لسياسات تسويقية مرنة ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل وهو ما انعكس إيجاباً على عائدات القناة التي ينتظر أن تحقق هذا العام رقما قياسياً غير مسبوق في تاريخ القناة، وهو ما يصب في صالح الاقتصاد المصري.



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات