ترامب أول رئيس أمريكي يزور المدينة المُحرمة

الخميس 09 نوفمبر 2017 - 10:49 صباحاً

ترامب أول رئيس أمريكي يزور المدينة المُحرمة

ترامب


وصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا إلى متحف القصر الامبراطوري والمعروف بـ"المدينة المُحرمة" في العاصمة الصينية بكين، وذلك في إطار جولته الآسيوية التي بدأت في الخامس من نوفمبر وتنتهي في الثالث عشر منه. 
 
وخلال الجولة التي قاموا بها في المدينة المُحرمة، اصطحب الرئيس الصيني شي جين بينج وزوجته بنج لي نظيره الأمريكي إلى عدد من المزارات السياحية والأماكن المُقدسة، وتناولوا شاي الظهيرة في مبنى باويون في الزاوية الجنوبية الغربية من المدينة المحرمة، حسب ما نقلته وكالة شينخوا الصينية. 
 
وكانت المدينة المحرمة المسكن السابق للأسر الإمبراطورية الصينية خلال سلالة مينغ (1368-1466) وسلالة تشينغ (1644-1911)، وهي معلم وطني بارز ومدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وتغطي مساحتها حوالي 72 هكتارا ويبلغ إجمالي مساحتها حوالي 150 ألف متر مربع.
 
ومن المقرر أن يتناول ترامب عشاءً رسميا في المدينة المُحرمة، وهذا ما لم يحدث من قبل، ليصبح الرئيس الأمريكي أول قائد أجنبي يقوم بهذا في تاريخ الصين الحديث.
وكانت صحيفة الجارديان البريطانية قد أشارت إلى أن  أزمة كوريا الشمالية، والمشاكل التجارية ستكون على رأس محادثات الرئيسين الصيني والأمريكي.
 
ولفتت الصحيفة البريطانية إلى أن ويلبر روس، سكرتير التجارة في إدارة ترامب، لعب دورا كبيرا في التحضير لهذه الزيارة، ما يعني أن القضايا الاقتصادية ستكون أولوية الرئيسين في المحادثات.
 
ويعتقد المحللون أن ترامب يرغب في العودة إلى الولايات المتحدة حاملا مجموعة من الانتصارات الاقتصادية الصغيرة، والتي من شأنها تقوية العلاقة التجارية بين البلدين، وفتح سوق جديدة للوظائف والاستثمارات.
 
ويسعى ترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون إلى إقناع بكين بمساعدتهم في التصدي لطموحات الرئيس الكوري الشمالي كيم جونج أون النووية.
وتأتي زيارة ترامب إلى الصين، عقب زيارتين ناجحتين أجراهما في كوريا الجنوبية واليابان.



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات