مميش : ١١ % من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

الأربعاء 08 نوفمبر 2017 - 11:02 صباحاً

مميش : ١١ % من حجم التجارة العالمية يمر عبر قناة السويس

مميش


أكد الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن منطقة قناة السويس هي مستقبل مصر نظرا لموقعها الاستراتيجي ؛ حيث يمر بها نسبة ١١ % من حجم التجارة العالمية، مشيرا إلى تنفيذ مشروع لتنمية المنطقة الاقتصادية باستثمارات تبلغ ٤٠ مليار دولار وتوفر مليون فرصة عمل للشباب. وقال مميش - في مستهل جلسة (الفرص الاستثمارية للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس) ضمن منتدى شباب العالم بشرم الشيخ - إن المشروع سيجعل مصر واحدة من أكبر المشروعات الاستثمارية في العالم. 

وتم عرض فيلم تسجيلي عن مشروعات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وتطوير الموانئ بها وتوسيعها والدخول في شراكة مع هيئة موانىء سنغافورة وتطوير مناطق صناعية على ضفتي القناة وموانىء العين السخنة وشرق بورسعيد وكذلك منطقتي شرق الإسماعيلية والقنطرة غرب مع توفير خدمات لوجيستية بأسعار تنافسية وتوفير العمالة المؤهلة وتوفير مراكز تدريب وبنية تحتية متكاملة وطرق وشبكات سكك حديدية وكهرباء وأربعة أنفاق تحت قناة السويس مع إدارة متطورة وشراكة مع الصين وموانىء دبي إلى جانب إنشاء المنطقة الصناعية الروسية بمنطقة شرق بورسعيد باستثمارات ٧ مليارات دولار وإنشاء سبعة مصانع دولية مع إعطاء المستثمر المصري الأولوية ومع تقديم كل التسهيلات للمستثمرين وإنشاء مزارع سمكية ومدينة الإسماعيلية الجديدة. 

وتحدث رئيس شركة موانىء دبي العالمية عن أنشطة الهيئة .. قائلا : "إننا نهتم في مشروعاتنا في تطوير الموانيء أن تتضمن مناطق صناعية ، مشيدا بقدرة الحكومة في إقامة قناة السويس الجديدة خلال فترة وجيزة وبالتمويل الذاتي". 

وتساءل كيف نستثمر منطقة قناة السويس المهمة لتصبح مقصدا ومصدرا للبضائع وليس فقط معبرا للسفن، مشيدا بالإعلان عن إنشاء جسر الملك سلمان وإعلان مشروع نيوم الذي تشارك فيه مصر وتبلغ استثماراته ٥٠٠ مليار دولار مما يخلق ما يتم تسميته في الاقتصاد بالاستثمار المضاعف؟




ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات