كيف يستفيد المواطن المصرى من الجيل الرابع للمحمول ؟

الخميس 07 سبتمبر 2017 - 12:54 مساءً

كيف يستفيد المواطن المصرى من الجيل الرابع للمحمول ؟

ياسر القاضى وزير الاتصالات


تحصل شركات الاتصالات الأربعة العاملة بالسوق "فودافون واتصالات و المصرية للاتصالات وأورنج" على الموافقات الخاصة ببدء تفعيل الجيل الرابع للمحمول فى السوق المصرى، خلال أيام، ولكن ماهى تكنولوجيا الجيل الرابع وكيف يستفيد بها المستخدمون.
 
تساعد تكنولوجيا الجيل الرابع فى زيادة سرعة نقل البيانات و تمكين العملاء من التعامل على سرعات أعلى مثل خدمات الفيديو و "الفيديو ستريمنج" وبعض خدمات أخرى فهى ليست خدمة جديدة ولكن تعطى أداء أفضل.
 
وتقدم تقنية الجيل الرابع سرعات اعلى فى نقل البيانات قد تصل الى 100 ميجا/ث عالميا ولكن الأمر يرتبط بالعديد من العوامل لدى كل دولة من بينها الترددات و البنية الأرضية و المحطات وحجم الإستثمارات بالشبكة.
 
وتساهم فى ضخ استثمارات كبيرة من جانب مشغلى الخدمة فى السوق لتحديث الشبكات و البنية الأرضية والتوسع فى انشاء المدن الذكية، وخدمات الحوسبة و المبانى الذكية عبر بنية تكنولوجية متطورة حيث تنفذ الحكومة المصرية مشروعات للعاصمة الإدارية ومدينة المعرفة وقرى تكنولوجيا بالمحافظات، إضافة الى  تطوير اداء الكثير من الخدمات.  
 
وتدخل تقنية الجيل الرابع فى السوق المصرى مع دخول مشغل رابع للمحمول بعد تفعيل نظام الترخيص الموحد بالسوق المصرى واستفادة الشركة المصرية للاتصالات المملوكة للحكومة بنسبة 80% من هذا الأمر بالتحول لمشغل متكامل، بعدما اصبح المحمول وتطبيقاته هو كل شيء بالنسبة لأى مواطن، كما تعرضت خدمات الهاتف الثابت لخسائر كبيرة خلال السنوات الماضية.
 
ويساهم دخول مشغل رابع للسوق المصرى الى زيادة المنافسة بين جميع المشغليين للحفاظ على العملاء و بالتالى تحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للعملاء، كما يعد أول مشغل مصرى بسوق المحمول.
 
وتسعى الحكومة و شركات الاتصالات و الشركات المصنعة للهواتف الذكية لتوفير أجهزة بأسعار منخفضة للمشتركين لتمكينهم من استقبال اشارات الجيل الرابع، حيث سيتم البدء فى تصنيع اول هاتف مصرى فى نوفمبر المقبل، كما يتنافس مشغلو الخدمة و مصنعى الهواتف فى توفير أجهزة للجيل الرابع.
 
كشف تقرير لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن وصول عدد الاشتراكات فى الهاتف المحمول إلى نحو 99.91 مليون فى اخر تقرير لها صادر الشهر الحالى وذلك عن الفترة بنهاية مارس 2017 مقارنة ب98.87 مليون اشتراك فى فبراير 2017.
 
كان تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حصلت عليه اليوم السابع، قد كشف عن أن إجمالى إشتراكات الهاتف المحمول والهاتف الثابت وصل إلى نحو 106.13 مليون إشتراك بنهاية الفترة يناير- مارس 2017 مقارنة بنحو 101.16 مليون مشترك بنهاية الفترة يناير - مارس 2016.
 
وبلغ إجمالى الإشتراكات بالهاتف المحمول إلى 99.91 مليون مشترك بنهاية الفترة يناير - مارس 2017 مقارنة بنحو 95.26  مليون مشترك بنهاية الفترة يناير – مارس 2016.
 
ويسجل عدد مشتركى الهاتف المحمول ما نسبته نحو 94 % من إجمالى مشتركى الخدمة التليفونية فى يناير - مارس 2017.
 
وبلغت نسبة مستخدمى الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالى مشتركى المحمول 33.22% أبريل 2017، مقارنة بـ30.48% فى مارس 2017 و 27.37% فى أبريل 2016.
 
و ارتفعت نسبة مستخدمى الهاتف الثابت لكل 100 من السكان الى نحو 7.23%  فى الربع الأول من العام 2017 مقارنة بنحو 6.81% فى الربع الأول من عام 2017.



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات