رئيس الوزراء اليابانى يدعو بوتين لإبرام معاهدة السلام بين البلدين

الخميس 07 سبتمبر 2017 - 12:31 مساءً

رئيس الوزراء اليابانى يدعو بوتين لإبرام معاهدة السلام بين البلدين

بوتين وآبى


دعا رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى، الرئيس الروسى إلى الاستمرار فى جهود رفع الثقة بين البلدين، مشيرا إلى أن عدم وجود معاهدة سلام بين البلدين هو وضع غير طبيعى ، حسبما ذكرت وكالة سبوتنيك الروسية.
 
قال آبى خلال الجلسة العامة لمنتدى الاقتصادى الشرقي، موجها كلامه للرئيس بوتين: "هدفنا يزيد وضوحا أكثر فأكثر. أعتقد إنه يتوجب علينا الآن بذل جهود جادة قبل كل شيء لأجل الشباب ومستقبلهم، ولبناء ثقة متبادلة، أفضل شيء العمل سوية وتقاسم النجاح مع بعضنا بعضا".
 
وأضاف آبى "خلال العام الآخير بدأت بين اليابان وروسيا أمور كثيرة بالتحرك، لم نتمكن من القيام بها خلال 70 عاما الأخيرة…ولهذا علينا أن نضع نقطة لهذا الوضع غير الطبيعى مع عدم وجود معاهدة سلام".
 
كما دعا رئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن، روسيا لمد "تسعة جسور" من التعاون، بينها الطاقة والنقل.
 
قال الرئيس خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادى الشرقى: "اقترح مد "تسعة جسور" بين كوريا وروسيا للتعاون المتعدد الأطراف وفى وقت واحد".
 
وأضاف جيه إن: "تسعة جسور تعنى الغاز، والسكك الحديدية، والطريق البحرى الشمالى، وبناء السفن، وإنشاء مجموعات عمل، وغيرها من أشكال التعاون".
 
وأكد جيه إن: "نحن مع السيد الرئيس فلاديمير بوتين اتفقنا على إنشاء منتدى للتعاون المتعدد الأطراف، وهذا المنتدى سيصبح منصة جيدة للتعاون العملي".
 
وأشار "قبل كل شيء كوريا مهتمة فى التقدم السريع للمحادثات، وإبرام اتفاق التجارة الحرة بين كوريا والاتحاد الاقتصادى الأوراسى لخلق قاعدة مؤسسية للتعاون الشمالى الدائم".
 
وتستضيف مدينة فلاديفستوك الروسية، فى الفترة ما بين 6-7 سبتمبر، أعمال المنتدى الاقتصادى الشرقى، الذى يضم أكثر من 3.5 ألف مشارك من أكثر من 50 دولة، وبمشاركة قادة الدول الأجنبية، مثل رئيس الوزراء اليابانى، شينزو آبى ورئيس كوريا الجنوبية، مون جيه إن.
بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات