أطعمة وفاكهة بلاش تاكلها على معدة فاضية .. أهمها الموز

الخميس 07 سبتمبر 2017 - 12:15 مساءً

أطعمة وفاكهة بلاش تاكلها على معدة فاضية .. أهمها الموز

فواكه


ذكر تقرير نشره الموقع الهندى "بولد سكاى"، بعض الأطعمة  لا يفضل تناولها على معدة فارغة،  منها الخيار، فعند تناوله على معدة فارغة  يسبب آلام فى المعدة وانتفاخ البطن أو حرقة فى المعدة، وأيضا  الموز  فهو غنى بالمغنيسيوم إذا كنت تأكله على معدة فارغة يرفع مستويات المغنيسيوم فى الدم الذى يكون ليس جيدا لصحة القلب.
 
وحسب ما جاء فى التقرير، فإن تناول الأطعمة الغنية بالسكر على معدة فارغة يمكن أن يرفع مستويات الأنسولين ويشكل عبئا على البنكرياس فى الصباح، وهذه العادة يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بمرض السكر، أما بالنسبة لتناول الطماطم على معدة فاضية فتسبب قرحة المعدة بسبب وجود حمض التانيك الذى يسبب الحموضة.
 
كما جاء فى التقرير أنه بالنسبة للمشروبات الغازية على معدة فارغة فيمكن أن تقلل الدورة الدموية إلى المعدة، لأنها تضر الأغشية المخاطية وهذا يبطىء عملية الهضم، أما بالنسبة لتناول الأطعمة الحارة فى الصباح فتكون سيئة جدا للجهاز الهضمى ، لأنها تعمل على إثارته وتؤدى إلى الحموضة .
 
وفى المقابل هناك أطعمة أخرى صحية يمكن تناولها على معدة فارغة منها الشوفان والبطيخ والتوت والعسل والمكسرات فهى بدائل آمنه إذا كنت ترغب فى تناولها على معدة فارغة .



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات