مصادر عربية: سفير عمان يخرج بانطباع "سئ" من لقائه بمندوب قطر فى مصر

الاثنين 19 يونيو 2017 - 12:54 مساءً

مصادر عربية: سفير عمان يخرج بانطباع "سئ" من لقائه بمندوب قطر فى مصر

سفير قطر فى مصر


اسماعيلية اونلاين :

 
قالت مصادر عربية مطلعة، إن سفير سلطنة عمان فى مصر ومندوبها فى الجامعة العربية، الدكتور أحمد بن على العيسائى، التقى ظهر أمس الأحد، سيف البوعينين، مندوب قطر فى الجامعة العربية، فى مكتبه بالسفارة العمانية، حيث استغرق اللقاء قرابة الساعة.
 
وأوضحت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن السفير البوعينين، سلم السفير العمانى مذكرة من وزارة الخارجية القطرية، تتضمن اختيار دولة قطر لسلطنة عمان لتمثيل المصالح القطرية فى مصر فى أعقاب سريان المقاطعة الدبلوماسية بين دول عربية منها مصر وقطر.
 
كما أشارت المصادر، إلى أن سلطنة عمان وقطر وقعتا فى ١٨ مايو عام ١٩٩٨ اتفاقية دبلوماسية بينهما نصت الفقرة الثانية منها على أن تعمل الدولتان على توثيق التعاون الدبلوماسى والقنصلى بينهما، وذلك بأن تقوم البعثات الدبلوماسية والقنصلية لأى منهما برعاية مصالح الدولة الأخرى ورعاياها في حالة عدم وجود تمثيل دبلوماسى أو قنصلى لها في الدولة المعتمد لديها البعثة، على أن يتم ذلك بموجب تفويض كتابى من وزارة خارجية الدولة طالبة التمثيل إلى وزارة خارجية الدولة التى ستمثلها عملاً بهذه الاتفاقية.
 
وألمحت المصادر، إلى أن السفير العمانى "العيسائى" لم يكن مرتاح لهذه الخطوة، مؤكدًا أن سلطنة عمان كانت تفضل النأى بنفسها عن تمثيل المصالح القطرية فى مصر، والتى جاءت فى أعقاب مقاطعة خليجية عربية لقطر، الأمر الذى وضع قطر فى موقف محرج للغاية من أشقائها وجيرانها لمواقفها السلبية ضدهم، خاصة وأن الشعب المصرى مستاء من تحريض قطر المستمر ضد مصر، إلا أن القيادة السياسية فى سلطنة عمان لم يكن أمامها بديل خاصة وأن السياسة العمانية لا يمكن أن تتنصل من اتفاقياتها التى وقعتها.
 
وأكدت المصادر، أن سفارة سلطنة عمان فى مصر حتى الآن لم تدخل هذه الخطوة حيز التنفيذ، إلا أنها ستعلن عن سريان قرار رعايتها للمصالح القطرية فى مصر قريبًا.
 



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات