الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً

الخميس 18 مايو 2017 - 01:25 مساءً

الفريق مميش: خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً

الفريق مهاب مميش


اسماعيلية اونلاين :

الاسماعيلية - مجدي الجندي:
صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس بأن خبرات مرشدي هيئة قناة السويس غيرت معايير التدريب البحري عالمياً وذلك نظراً للخبرات النادرة لمرشدي هيئة قناة السويس، وهو ما دفع الخطوط الملاحية الكبري أن تطلب تدريب ربابنتها من الجنسيات المختلفة فى مركز المحاكاة والتدريب البحري بالإسماعيلية. وقد أنعكس ذلك بالإيجاب على زيادة تعاون ربابنة السفن العابرة للقناة مع مرشدي الهيئة نتيجة لإداركهم بأهمية الدور الذي يقوم به المرشدون المصريون لتحقيق سلامة وأمن السفن العابرة.
جاء ذلك بمناسبة انتهاء الدورة 
دورتان تدريبيتان أحدهما لشركة front line  العالمية وهي إحدي الشركات الملاحية الكبرى والرائدة فى مجال نقل البترول والغاز بلغ عدد المتدربين خمسة ربابنة من روسيا.
تضمن البرنامج تعريف ربابنة الشركة بنظام الملاحة داخل قناة السويس نظراً لإختلاف طبيعة واسلوب الملاحة داخل القنوات الملاحية الضيقة عن الملاحة فى البحر المفتوح وحجم القوي المؤثرة على السفينة من تيار ورياح والضغوط الناجمة عن أجناب القناة. كما يتضمن البرنامج التدريبي تعريف ربابنة السفن الأجانب بدور مرشدي هيئة القناة فى عبور السفن بأمان لقناة السويس.
أما عن الدورة التدريبية الثانية فقد تم تصميمها للضباط البحريين ومشرفي العمليات على رصيف الحاويات بشرق بورسعيد التابع لشركة قناة السويس للحاويـات SCCT وتهدف الدورة لتأهيل مشرفي الأرصفة العاملين بالشركة على مناورات رباط السفن بميناء شرق بورسعيد بنظام المحاكاة وذلك فى إطار جهود السيد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المنطقة الإقتصادية لمنطقة قناة السويس للارتقاء بمستوى الموانئ والعاملين بها. يشمل البرنامج التدريبي 10 دورات لتدريب 66 فرداً، تم الانتهاء من تدريب 36 مشرفاً على مدار 6 دورات.
   
، قال المهندس صبري نصر بإدارة التحركات إن الهيئة انتهت مؤخراً من إنشاء مركز مُحاكيات خاص بمناورات مكافحة التلوث والانسكاب البترولي، والهدف منه وضع الخطة المثلى للتعامل مع حالات تلوث المياه المفترضة بالقناة.
ومن جانبه أثنى ألكسندر براجنسكي  المسئول عن إدارة الناقلات على مستوى العالم بشركة "Front Line"، على مستوى التدريب في مركز المحاكاة التابع لهيئة قناة السويس، مشيراً إلى أنه استطاع اكتساب العديد من الخبرات خلال هذه الدورة، والتي سيتسفيد منها خلال عبوره القناة في الرحلات القادمة.
وأوضح أن أبرز مكاسبه من البرنامج التدريبي تتمثل في التعرف على كيفية تفادي الظروف المختلفة أثناء عبور الممر الملاحي، وقدم الشكر لمرشدي هيئة قناة السويس على الدعم والتعاون الذي أظهروه خلال التدريب.
وبدوره قال أندريه اودين أحد ربابنة شركة "Front Line"، إنه قام بعبور قناة السويس سابقاً عدة مرات، وخلال هذه المرات تلقى أنباءاً جيدة عن مركز التدريب التابع لهيئة قناة السويس، وهو ما دفعه للالتحاق بالبرنامج التدريبي، والذي أكسبه معرفة كاملة بنظام الملاحة في القناة، وكيفية التعامل مع الأزمات التي قد تحدث أثناء العبور.
 



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات