تمرين عسكرى أردنى سعودى مشترك حول مكافحة الإرهاب الأسبوع المقبل

الخميس 13 أبريل 2017 - 06:54 مساءً

تمرين عسكرى أردنى سعودى مشترك حول مكافحة الإرهاب الأسبوع المقبل

الجيش السعودى


اسماعيلية اونلاين :

تبدأ القوات المسلحة الأردنية والسعودية الأسبوع  المقبل بإجراء تمارين عسكرية مشتركة حول "مكافحة الإرهاب" و"الاستجابة السريعة لأية تهديدات محتملة"، حسبما أفاد الجيش الأردنى فى بيان الخميس.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية فى بيان نشر على موقعها الالكترونى أن "القوات المسلحة الأردنية والقوات المسلحة السعودية ممثلة بعدد من المجموعات والفصائل المسندة من عناصر الإسناد، ستنفذ عدداً من التمارين المشتركة على مختلف المستويات ضمن خطة تدريبية مشتركة من خلال تمرين عبدالله/5، واعتباراً من مطلع الأسبوع القادم وتستمر عدة اسابيع".
وأوضح البيان ان "التمارين تأتى بهدف تبادل الخبرة والمعرفة والتنسيق المشترك فى عدد من المهام والواجبات التى تخدم مصلحة الجيشين الشقيقين والمتمثلة بمكافحة الإرهاب ورفع كفاءة التنسيق والجاهزية القتالية لدى المجموعات المشاركة فى هذه التمارين وتطوير قدرة المشاركين على الاستجابة السريعة لأية تهديدات محتملة".
ولم يعط البيان مزيدا من التفاصيل حول اعداد القوات التى ستشارك فى التمارين او مكان اجراؤها.
ويعتبر الأردن حليفا أساسيا لواشنطن فى المنطقة التى تقود فيها منذ عام 2014 تحالفا دوليا ضد تنظيم داعش فى سوريا والعراق.
فيما تقود المملكة العربية السعودية منذ اكثر من عامين، تحالفا عسكريا عربيا فى اليمن لمساندة حكومة الرئيس المعترف به عبد ربه منصور هادى فى مواجهة المتمردين الحوثيين الشيعة المؤيدين لإيران.
ويرتبط الاردن والسعودية بعلاقات وطيدة حيث وقع البلدان اتفاقات تصل قيمها لأكثر من 3,5 مليارات دولار خلال زيارة العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز إلى المملكة الشهر الماضى لترأس وفد بلاده إلى القمة العربية التى عقدت فى 29 مارس فى منطقة البحر الميت.
 



ولعملاء يمكنك الاشتراك بسهوله فى خدمة الاخبار العاجله المقدمه من موقع اسماعيلية اون لاين




إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات