تجربة نيسان ''جوك'' لتقنية الرؤية الشامة

السبت 31 ديسمبر 2016 - 07:55 مساءً

تجربة نيسان

نيسان جوك


اسماعيلية اونلاين :

حققت سيارة "نيسان جوك" رقم قياسي جديد عند قيامها بأول دوران-180° في العالم دون الرؤية الفعلية للطريق.
تم تعتيم زجاج السيارة "جوك" متعددة الاستخدامات بالكامل، وقام السائق المحترف "بول سويفت" بمناورة من خلال شاشة السيارة التي تعمل بتقنية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة Around View Monitor (AVM) technology.
 
وتعمل تقنية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة (AVM) علي منح السائق رؤية بزاوية 360-درجة لمحيط سيارة "نيسان جوك" بأكملها، من خلال أربع كاميرات مثبتة حول إطار السيارة والتي تمنح السائق رؤية كل أبعاد السيارة من الأعلي أو بمنظور عين الطائر.
 
واستطاع "بول سويفت" منفذ الحركات الخطرة بالسيارات أن يحفظ أبعاد السيارة في مكان سيرها بين الخطين المرسومين على الأرض كما شاهدها قبل تعتيم زجاج السيارة بالكامل وقام بتحويل السيارة من حالة السير بالخلف إلى السير إلى الأمام في مساحة أطول من أبعاد السيارة بـ 18 سنتيمترات فقط دون خروج السيارة عن الخطين المرسومين على الأرض.
 
تتضمن تقنية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة (AVM) الإحساس بالأجسام المتحركة التي تنبه سائق السيارة بأي شئ يتحرك في محيط السيارة.
 
أصبحت تقنية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة (AVM) جزء من رؤية نيسان للتنقل الذكي والتي تسعي الشركة من خلالها إلى الوصول لدرجة عالية من الأمان وقدر كبير من استدامة عملية قيادة السيارات في المستقبل، فهي إحدى المحاور الرئيسية في تطوير تقنية القيادة الجديدة من نيسان والتي تسمي "برو بايلوت" وهي تكنولوجيا مكونة من مجموعة من وظائف القيادة التي تحقق ما يشبه بالقيادة الذاتية، حيث سيتم إطلاق أول سيارة بهذه التقنية في اوروبا في مطلع 2017.
وعلق "بول سويفت" على التجربة قائلا "مشاهدة السيارة بالكامل من زاوية بقياس 360° على الشاشة الموجودة في لوحة القيادة بالسيارة بدلاً من الإلتفاف لرؤية ظهر السيارة من الزجاج الخلفي أصبح الأمر في أوله غريباً بعض الشئ لكني تأقلمت سريعاً."
وصرح "ستيوارت كاليجاري"، المدير العام لقسم التخطيط المتطور بنيسان أوروبا "تعد هذه المحاولة الخطيرة هي الإثبات الأمثل للعمل وفق مفهوم الابتكار والأثارة الخاص بعلامة السيارات الشهيرة نيسان وهذا المفهوم يكمن في تطوير التكنولوجيا التي تجعل السائق يستمتع بحياة أكثر يسراً وأماناً، وهذا ما تقوم به تقنية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة (AVM)."
 
يعتبر الاصدار الخاص من سيارة "نيسان جوك N-Vision" والتي تتضمن تقنية الرؤية الشاملة لأبعاد السيارة (AVM) في كل فئاتها متاحة الأن للشراء عند وكلاء نيسان، بالإضافة الي تقنيات نظام التحكم، والتي تتضمن على نظام التعرف على الحارة المرورية (LDW) وعلى نظام التعرف على البقعة العمياء التي لا يستطيع السائق أن يراها في المرآه.
 
يذكر أن "نيسان جوك" أصبحت السيارة المفضلة لدي الأوروبيين لصغر حجمها وتعدد استخداماتها، حيث باعت "نيسان" ما يقرب من 760,000 وحدة منذ أن تم اطلاقها في عام 2010.
 
بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات