القبض على شاب يبتز الفتيات بصورهن على الفيسبوك للحصول على المال

الثلاثاء 27 ديسمبر 2016 - 01:58 مساءً

القبض على شاب يبتز الفتيات بصورهن على الفيسبوك للحصول على المال

اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية


اسماعيلية اونلاين :

تمكنت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات من ضبط أحد الأشخاص لاختراقه حسابات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" خاصة بالفتيات وابتزازهن للتحصل منهن على مبالغ مالية.
 
 
 
تلقت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بلاغات من ثلاث مواطنات بالإسكندرية فى أوقات مختلفة بتضررهن من قيام مجهول بسرقة الحسابات الشخصية الخاصة بهن على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" والاستيلاء على صور خاصة بهن وإرسال رسائل لهن من أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى "واتس آب" تحتوى على صور شخصية خاصة بهن وابتزازهن للتحصل منهن على مبالغ مالية نظير عدم نشر تلك الصور.
 
 
 
وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث لتحديد هوية الجانى وتبين أن وراء ارتكابها " أشرف . م "، مقيم بدائرة مركز شرطة ميت غمر بالدقهلية.
 
 
 
وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع أمن الإسكندرية تم ضبط المتهم برفقة إحدى ضحاياه بمنطقة البيطاش بالإسكندرية لإعادة الحساب الخاص بها المستولى عليه، وبحوزته "هاتفى محمول، شريحة الهاتف المرتكب من خلالها الواقعة "وبفحص المضبوطات تبين وجود آثار ودلائل تشير لارتكاب الواقعة.
 
 
 
وباستكمال الفحص الفنى تبين قيام المتهم باختراق وسرقة حسابات على موقع فيس بوك لعدد من المجنى عليهن، كما تبين أن الجانى متهم فى 7 قضايا ومحكوم عليه فى قضية "تعرض لأنثى".
 
 
 
وبمواجهته اعترف بارتكابه الوقائع محل البلاغ والعديد من الوقائع الأخرى المماثلة بقصد التحصل من ضحاياه على مبالغ مالية، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التى باشرت التحقيق.
بيع واشتري اللى نفسك فيه



إستطلاع رأى

هل أنت راض عن أداء محافظ الإسماعيلية ؟

  • لا
  • نعم
Ajax Loader
مواقيت الصلاة
حالة الطقس
اسعار العملات